Loading...

مطربون عرب في «جينيس».. موسيقى الشرق تواصل تحقيق أرقام قياسية

Loading...

مطربون عرب في «جينيس».. موسيقى الشرق تواصل تحقيق أرقام قياسية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

3:08 م, الخميس, 24 مارس 22

أصدرت موسوعة جينيس من خلال موقعها الرسمي قائمة بأهم المطربين العرب الذين استطاعوا تحقيق أرقاما قياسية في عملهم الموسيقي

وكان أبرز هؤلاء المطربين من مصر عمرو دياب وتامر حسني الأول فوزه بأكبر عدد من الجوائز الموسيقية ” ميوزيك أوورد” في مشواره الفني ، والثاني لأنه استطاع تحقيق رقما قياسيا على جدارية بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات منذ سنوات.

ومن المطربين العرب الفنانة السورية فايا يونان ووالحزائري الكبير الشاب خالد، وفنان العرب محمد عبده ، لاستحواذه على أكبر عدد من نسخ هولجرام في حفل غنائي أقيم بالمملكة السعودية .

محمد علي سليمان : فنانون وراءهم جماهيرية كبيرة

وعلق الملحن محمد علي سليمان قائلا: إن هؤلاء مطربين وراءهم جماهيرية كبيرة، مستدركا،:”ولكن للأسف لا أسمع لهؤلاء المطربين أغنيات جديدة منذ سنوات ، برغم أنهم يقومون بطرح أعمال فنية وغنائية جديدة كل فترة”.

وأشار إلىأن عمرو دياب مطرب له شعبية كبيرة في مصر والوطن العربي، لكن لم يطرح أغنية واحدة حققت صدى واسع بدرجة كبيرة مثل الماضي وايضا تامر حسني وغيرهم .

وأردف قائلا إن الاغنيات التي تطرح في السوق منذ فترة طويلة ، سواء للجيل القديم من المطربين أو الحديث لم تحقق الجماهيرية الكبيرة المتوقعة ولم تصلني وأسمعها مثلما كانت أغنيات لهم سابقا تحقق نجاحا كبيرا ويسمعها الجمهور بقوة .

مها متبولي : عمرو دياب حفلاته تحقق رواجا جماهيريا كبير وكذلك ألبوماته الغنائية

وأوضحت الناقدة مها متبولي أن هؤلاء المطربين عمرو دياب وتامر حسني ومحمد عبده يعتبرون أسماء كبيرة جدا في عالم الأغنية المصرية والخليجية .

وتابعت:” عمرو دياب حفلاته تحقق رواج جماهيري كبير وكذلك ألبوماته الغنائية التي يطرحها كل عام تحظى بنسب استماع كبيرة في الوطن العربي ومصر ، وتامر حسني يحقق مشاهدات كبيرة لأغنياته أيضا لذلك يستحقان أن يتواجدا في موسوعة جينيس للآرقام القياسية” .

ونوهت أن فنان العرب محمد عبده يعتبر أفضل وأقوى مطرب خليجي بالوطن العربي ، لكن ليس له جمهور كبير في مصر سوى حينما يقيم حفلا غنائيا بأحد الفنادق الكبرى بمصر ، ونجد أن غالبية جمهور الحفل يكون من العرب .