اقتصاد وأسواق

مطالب بمد فترة السماح لدفع ضريبة المبيعات وعودة حوافز الاستثمار

المال ـ خاص     طالب محمود الشندويلي، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، بضرورة مد فترة سماح دفع ضريبة المبيعات إلي 5 أشهر، بدلاً من شهرين، والاعفاء من غرامات التأخير.   وشدد »الشندويلي« علي ضرورة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

 
طالب محمود الشندويلي، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، بضرورة مد فترة سماح دفع ضريبة المبيعات إلي 5 أشهر، بدلاً من شهرين، والاعفاء من غرامات التأخير.

 
وشدد »الشندويلي« علي ضرورة إلغاء الضريبة العقارية، التي فرضها القانون الجديد، علي المنشآت الصناعية الخاضعة لقانون الاستثمار، وذلك من أجل تحفيز المصنعين.

 
وأكد نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، في تصريحات خاصة لـ»المال«، أن الاعفاءات الضريبية الواردة بالباب الثالث من قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لعام 1997، وتعديلاته، كانت حافزاً أساسياً لجذب الاستثمار، وإقامة المناطق الصناعية بصعيد مصر، إلا أن قانون الاستثمار الجديد ألغي كل الاعفاءات الضريبية الممنوحة للمناطق الصناعية، الأمر الذي أدي إلي تراجع الاستثمارات وإحجام المستثمرين الجادين عن الاستثمار في الصعيد.

 
وطالب »شندويلي« بضرورة إعادة الاعفاءات الضريبية مرة أخري، للمناطق الصناعية في الوجه القبلي، بجانب منح حوافز إضافية لتشجيع الاستثمار في الصعيد.

 

شارك الخبر مع أصدقائك