مطالب بالاستفادة من الصين فى مساندة المشروعات الصغيرة

مطالب بالاستفادة من الصين فى مساندة المشروعات الصغيرة 

مطالب بالاستفادة من الصين فى مساندة المشروعات الصغيرة
جريدة المال

المال - خاص

12:33 م, الأربعاء, 20 يناير 16

المال – خاص:

رحب المهندس علاء السقطى رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالرئيس الصيني شي جين بينغ الذي يبدأ زيارته الي مصر اليوم, مؤكدا أهمية تلك الزيارة في تعميق العلاقات بين البلدين خاصة في مجال الصناعات الصغيرة  والمتوسطة, حيث تعد التجربة الصينية في مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثالا يحتذى به في حل مشكلة البطالة ورفع معدلات النمو للاقتصاد من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وفي هذا الصدد طالب الحكومة المصرية بالاستفادة من التجربة الصينية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي بدأ نقلها العديد من الدول الأفريقية بتيسير حصول المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر علي السلع الرأسمالية من معدات وخطوط الانتاج المناسبة لها حجما وسعرا بتسهيلات في السداد, موضحا أن الصين تتميز بانتاج جميع المعدات التي تصلح لانتاج كل المنتجات التي تنتجها المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. والتي تتميز في نفس الوقت بانها رخيصة الثمن مما يشجع المنشآت الصغيرة علي شرائها لبدء النشاط او تطوير الانتاج.
ولفت الي انه شاهد المعدات الصينية في العديد من الدول الأفريقية التي بدأت تهتم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بتخصيص تجمعات صناعية لها وللمتناهية الصغر, وتيسير حصولها علي المعدات والآلات المطلوبة للانتاج بتيسرات في السداد علي سنه إما بشكل مباشر من الحكومه وإما عن طريق جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
حيث يهتم الكثير من الحكومات الافريقية في التعاون مع الصين بمجال المعدات والالات نظرا لانها تنتج جميع انواع المعدات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي تصلح لجميع المنتجات من لمبات واقلام وغيرها, كما يمكن الاستفادة من تحسن العلاقات المصرية الصينية التي تشهد تطورا كبيرا خلال تلك الفترة بادخال المعدات والالات الصينية ضمن البرامج التي ترعاها الصين في مصر.
 واعتبر زيارة الرئيس الصيني مصر بداية للتعاون المشترك من خلال جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى سنسعى إليه خلال المرحلة المقبلة.

جريدة المال

المال - خاص

12:33 م, الأربعاء, 20 يناير 16