اقتصاد وأسواق

مطالب بإنشاء بورصة سياحية عربية

 مطالب بإنشاء بورصة سياحية عربية 

شارك الخبر مع أصدقائك

نادية صابر:
 طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، وعضو اتحاد الغرف السياحية باستغلال نجاح مؤتمر القمة العربية، ووزراء الخارجية العرب والمؤتمر الاقتصادي، بالترويج  لمدن سياحية أخرى من خلال إقامة مؤتمرات بها.

وأضاف في بيان صحفي له اليوم الاثنين، أن المؤتمرات التي عقدت مؤخرا بمدينة شرم الشيخ سلطت الضوء على مدينة شرم الشيخ السياحية ووضعتها في بؤرة اهتمام شركات السياحية العالمية، متوقعا أن تتزايد نسبة الإشغالات بمدينة شرم الشيخ في الفترة المقبلة بشكل ملحوظ. 

وذكر عبد اللطيف أن نجاح القمة العربية بشرم الشيخ كانت له عدة رسائل إيجابية  للعالم كله، منها أن مصر بلد الأمن والآمان ولا توجد بها قلاقل أمنية تؤثر على السياحة، وكشفت عن وجود نوع قوي من سياحة المؤتمرات بعد نجاح تنظيم المؤتمرات الأخيرة، ويجب استغلال ذلك في الترويج لمدن سياحية أخرى مثل مطروح والإسكندرية وطابا ونويبع والغردقة والأقصر.

ودعا إلى ضرورة استغلال وحدة الصف العربي التي وصلت إلي تشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة المخاطر التي تهدد الوطن العربي إلي تشكيل سوق عربية مشتركة ووحدة اقتصادية عربية مشتركة تعزز من القوة العربية وتحدث نوع من التكامل.

وطالب الحكومات العربية بتبني مبادرة للترويج للسياحة العربية البينية وعقد بورصة سياحية عربية، على غرار بورصة لندن وبرلين السياحية يتم من خلالها الترويج للمقاصد السياحية العربية والإعلان عن برامج سياحية بأسعار تناسب السائح العربي. 

شارك الخبر مع أصدقائك