استثمار

مطاعم وكافيهات مشروع شارع 306 تفتح أبوابها للجمهور (صور)

بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة أسواق مصر إكسبريس، التابعة لشركة تحيا مصر القابضة، الذراع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر، استئناف عمل مواقع شارع 306 بعد توقفها خلال الفترة الماضية، ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

مواقعها

وتستقبل مواقع شارع 306 المواطنين في الدقي، مساكن شيراتون، وطنطا، ودمياط بدءًا من غدٍ الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة صباحًا، تزامنًا مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، وطبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن بدء إعادة تشغيل المطاعم والكافيهات، حيث يتم استقبال العملاء بنسبة 25% من الطاقة الاستيعابية لكل موقع.

عبد الفتاح : المشروع يوفر فرص عمل للشباب

جانب من شارع 306

وقال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن مشروع شارع 306 يأتي لتوفير فرص العمل للشباب وتنظيم الأسواق كأحد عناصر التصدي للاقتصاد الموازي.

ويهدف إلى دعم ريادة الأعمال عبر تأسيس تجمعات حضارية مقننة تضم تجمعًا لوحدات ثابتة ومتنقلة تقدم الأغذية والمشروبات والحِرف اليدوية والتراثية.

وأضاف أن المشروع يوفر أماكن آمنة لتنزه الشباب والعائلات، ليحصلوا فيه على الخدمات التي يريدونها، وتقدم فيها الأطعمة وفق الاشتراطات الصحية.

القواعد والإجراءات الاحترازية

من جانبه أوضح شادي سالم، مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، أن مواقع شارع 306 ستستقبل المواطنين بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع، مع استمرار تقديم خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل (الدليفري) حتى الساعة الثالثة بعد منتصف الليل.

وأضاف أن إدارة الشركة اتخذت عدة إجراءات من شأنها مراعاة احتياطات السلامة والأمان لزائري الموقع، من بينها تعقيم المواقع بالمطهرات.

وسيتم تخصيص بوابة تعقيم كمدخل موحد لدخول الموقع، على يتم أن تخصيص مخرج آخر لمغادرة الموقع، كما تم توفير جهاز كاشف الحرارة للزائرين، واستبعاد أي زائر يعاني ارتفاعًا في درجة الحرارة.

كما أشار سالم إلى أنه تم وضع علامات ملصقة لتوضيح المسافات المسموح بها بين الطاولات، بما لا يقل عن مترين، كذلك السماح بثلاثة أفراد بحد أقصى بالنسبة للعاملين بوحدة الطعام، على أن يتم تسلم البضائع  خارج الموقع وتطهيرها قبل الدخول.

ولن يُسمح بدخول السادة الزائرين دون ارتداء الكمامات، كما يتم التأكد من ارتداء جميع الأفراد المتعاملين مع تجهيز الأطعمة للكمامات والقفازات، مع الإغلاق الفوري، وكذا توقيع غرامة على الوحدة التي تخالف ذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »