بورصة وشركات

مطاحن شمال القاهرة تفصح عن تأجيل دعوى فرض الحراسة مجددا

مطاحن شمال القاهرة تعلن آخر تطورات نزاعها مع شركة الأهلى للاستثمارات

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، عن تأجيل دعوى فرض الحراسة المرفوعة ضدها من قبل شركة الأهلى للاستثمارات إلى جلسة 2 فبراير المقبل.

وقالت مطاحن شمال القاهرة فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن تلك الدعوة كانت مؤجلة أمام المحكمة الاقتصادية بجلسة 19 يناير، وتم تأجيلها مجددا إلى 2 فبراير للاطلاع على المستندات والمذكرات الختامية.

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية فى 12 سبتمبر 2018 بعدم الاختصاص لنظر لتلك الدعوى، وإحالتها لمحكمة شمال القاهرة.

وحجزت تلك الدعوة مجددا للحكم بجلسة 5 فبراير 2020، وقررت هيئة المحكمة إعادة المرافعة فيها وتأجليها عدة مرات وصولا إلى شهر يناير الجارى.

مطاحن شمال القاهرة: الأهلى للاستثمارات رفعت دعوى ضد خمس شركات

مصر الوسطي للمطاحن 2

كانت الأهلي للاستثمارات، قد أقامت 5 دعاوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية فى أغسطس 2018 لفرض الحراسة على 5 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.

اقرأ أيضا  مساهم يقلص حصته في سبيد ميديكال إلى 4.1% ببيع 11 مليون سهم

وتضم تلك الشركات، العامة للصوامع والتخزين، مطاحن شمال القاهرة، مطاحن مصر الوسطى، مطاحن ومخابز الإسكندرية، ومطاحن ومخابز القاهرة والجيزة.

وقال المستشار القانوني للأهلي للاستثمارات، في تصريحات سابقة، لـ”المال”، إن الشركة من المساهمين الرئيسيين بالكيانات الخمسة لكنها عاجزة عن التمثيل بمجلس الإدارة؛ بسبب عدم التزامهم بالقانون فيما يتعلق بتحديد مقاعد القطاع الخاص في الإدارة.

وتتضمن المادة 22 من القانون 203 لتنظيم شركات قطاع الأعمال العام، تشكيل مجلس الإدارة من 5 أعضاء على الأقل، أو 9 على الأكثر.

ويتم ذلك عبر اختيار رئيس معين من جانب القابضة الغذائية وممثلين مستقلين معينين من القابضة، إضافة لممثلين عن اتحاد العمال وممثلين للقطاع الخاص يتم اختيارهم بالانتخاب من المساهمين.

اقرأ أيضا  براءة «مطاحن شمال القاهرة» من دعوى «الأهلي للاستثمارات»

مطاحن القاهرة تتحول للخسائر بقيمة 6.9 مليون جنيه

مطاحن شرق الدلتا 66

وتحول أداء مطاحن شمال القاهرة من الربحية إلى الخسائر خلال أول خمسة أشهر من العام المالي الجاري .

وتكبدت الشركة صافى خسائر قدرها 6.9 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية نوفمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وسجلت الشركة صافى خسارة قدرها 1.4 مليون جنيه خلال الربع الممتد من يوليو إلى سبتمبر الماضي، مقابل 1.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 17 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهى يونيو 2020 ، مقابل أرباح بلغت 27 مليون جنيه خلال العام المالي من 2019.

اقرأ أيضا  تماسك «التجاري الدولي» يدعم أداء البورصة المصرية بشكل محدود

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 653.7 مليون خلال العام المشار إليه مقارنة بنحو 750.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارن من 2019.

وتعد مطاحن ومخابز شمال القاهرة شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويبلغ رأسمالها الحالى 107 ملايين جنيه موزعة على 10.7 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »