Loading...

مطابع القطاع الخاص تقاضى «المهن التعليمية» لتحصيلها نسبة الـ%5

Loading...

مطابع القطاع الخاص تقاضى «المهن التعليمية» لتحصيلها نسبة الـ%5
جريدة المال

المال - خاص

5:27 م, الأثنين, 15 أكتوبر 12

المال – خاص

رفعت مطابع القطاع الخاص دعوى قضائية ضد نقابة المهن التعليمية، بسبب قيام النقابة بتحصيل نسبة 5 % من إجمالى قيمة مناقصة توريد الكتاب المدرسى التى تطرحها وزارة التربية والتعليم على مطابع القطاعين العام والخاص سنويا

.

وأكد محمد البوصيرى، عضو مجلس إدارة غرفة الطباعة باتحاد الصناعات فى تصريحات لـ «المال » ، ان اجمالى قيمة مناقصة توريد الكتاب المدرسى يصل الى نحو مليار جنيه سنويا أى أن النقابة تحصل على 50 مليون جنيه من اصحاب المطابع الخاصة والعامة دون وجه حق .

وقال إنه ليس منطقيا ان يتم تعظيم موارد نقابة المهن التعليمية على حساب المطابع العاملة فى السوق المحلية، لافتا الى انه يجب وقف تحصيل النقابة هذه المبالغ، لأن ذلك يمثل اعباء كبيرة على كاهل المطابع التى تعانى خلال المرحلة الراهنة نقص السيولة اللازمة لمواصلة الانتاج والعمل .

وأشار الى ان المطابع تعانى نقصا فى الموارد المالية الخاصة بها نتيجة تباطؤ وزارة التربية والتعليم فى صرف مستحقات توريد الكتاب المدرسى التى تصل الى نحو 300 مليون جنيه .

وأوضح البوصيرى أن قطاع الطباعة يحتاج إلى المزيد من الدعم والمساندة لتمكينه من التحديث والتطوير، وفقا لاشتراطات وزارة التربية والتعليم للدخول فى المناقصات بما يعنى توفير هذه المبالغ للتطوير الذاتى بدلا من دفعها لنقابة المهن التعليمية .

جريدة المال

المال - خاص

5:27 م, الأثنين, 15 أكتوبر 12