لايف

مصيلحى: الصرف الصحى بالإسكندرية يعمل بطاقة 50 ألف متر مكعب يوميًا

مها يونس قال المهندس محمد مصيلحي مدير المشروع البيئي لمعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المشروع ممول من البنك الدولي بمنحة من مرفق البيئة العالمي للمعالجة بتكنولوجيا منخفضة التكاليف. وتابع مصيلحي خلال مشاركته بفعاليات المؤتمر المقام اليوم بالإسكندرية، احتفاﻻ بالتشغيل التجريبي لمحطة التنقية ا

شارك الخبر مع أصدقائك

مها يونس

قال المهندس محمد مصيلحي مدير المشروع البيئي لمعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المشروع ممول من البنك الدولي بمنحة من مرفق البيئة العالمي للمعالجة بتكنولوجيا منخفضة التكاليف.

وتابع مصيلحي خلال مشاركته بفعاليات المؤتمر المقام اليوم بالإسكندرية، احتفاﻻ بالتشغيل التجريبي لمحطة التنقية المعالجة، بحضور محافظ الإسكندرية ووزير الري الدكتور محمد عبد العاطي والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أن المشروع يعمل بطاقة 50 ألف متر مكعب يوميا بالتشغيل التجريبي، بهدف خفض أحمال التلوث على البحر المتوسط.

ولفت مصيلحي إلى أن المشروع يعمل من خلال 3 مراحل لمعالجة مياه الصرف الصحي، أولها مرور المياه بأحواض الأغشية الحيوية، ثم أحواض الترسيب من خلال ترسيب الحمأة، بالإضافة إلى مرور المياه بالمرحلة الأخيرة في أحواض الأراضي الرطبة، ومن ثم صرف المياه على خليج المكس غرب الإسكندرية وصوﻻ للبحر المتوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »