Loading...

مصنع لإنتاج حديد البيليت بتكلفة 60 مليون جنيه بالمنيا

مصنع لإنتاج حديد البيليت بتكلفة 60 مليون جنيه بالمنيا
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 9 أبريل 06

ماهر أبو الفضل:
 
كشف المهندس محمد متولي مدير جهاز تنمية المنطقة الصناعية بمحافظة المنيا في تصريحات لـ «عقارات» عن دراسة تجري حالياً لانشاء مصنع لانتاج خام البيليت المستخدم في صناعة الحديد بالمشاركة بين مستثمر مصري وعدد من المستثمرين الصينيين مشيراً إلي أنه تم تخصيص مساحة 70 ألف متر بالمنطقة الصناعية لاقامة المصنع.

 
وذكر مصدر مسئول بديوان عام محافظة المنيا ان المستثمر المصري هو عفت كمال عبدالشهيد وأن نسبة مساهمته في المشروع تصل الي %60 ولم يفصح المصدر عن اسماء المستثمرين الصينيين واكتفي بالافصاح عن مساهماتهم والتي تصل الي 24 مليون جنيه أي بنسبة %40.
 
واوضح المصدر ان خطة انشاء المصنع الذي يتوقع البدء في انشاء المرحلة الأولي منه في منتصف 2007 تهدف الي تخصيص %30 فقط من الانتاج للسوق المحلية علي أن يتم توجيه النسبة الباقية وهي %70 لغرض التصدير للخارج.
 
وقال إن اختيار المنطقة الصناعية بالمنيا كموقع لانشاء المصنع يعود إلي توافر كميات كبيرة من خام البيليت في شكل عروق حديدية داخل عدد من الجبال المحيطة بالمحافظة بالصحراء الشرقية.
 
وأشار المصدر إلي أن خطة المستثمرين هي زيادة تكلفة المصنع الاستثمارية الي 200 مليون جنيه خلال خمس سنوات من بداية الانتاج وذلك بعد فتح اسواق تصديرية كبيرة بالخارج.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 9 أبريل 06