Loading...

مصنع جديد لـ‮ »‬جالينا‮« ‬بتكلفة‮ ‬45‮ ‬مليون جنيه

Loading...

مصنع جديد لـ‮ »‬جالينا‮« ‬بتكلفة‮ ‬45‮ ‬مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 8 يوليو 09

السيد فؤاد
 
تستعد الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة لإنتاج الخضروات والفاكهة »جالينا« بمنطقة النهضة الصناعية بالإسكندرية إنشاء مصنع جديد لإنتاج مركزات الفواكة بتكلفة تصل إلي نحو 45 مليون جنيه.
 

 

وقال الدكتور عبدالواحد سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة إن المشروع سيقام علي الأراضي الخاصة بالشركة في منطقة النهضة الصناعية والتي تصل الي نحو 17 ألف متر مربع، ويستهدف إنتاج نحو 30 ألف طن سنويا، من الخضروات والفواكه، يبدأ الإنتاج خلال 2010.
 
وأشار إلي أن الشركة تستهدف إنشاء 3 مصانع في هذا المجال خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلي أن الشركة قررت خلال الأسبوع الماضي زيادة رأسمالها المدفوع ليصل من 36 مليون جنيه، إلي نحو 96 مليون جنيه لتمويل تلك المشروعات، مشيرًا إلي أن الشركة تمول تلك المشروعات ذاتيا.
 
وأوضح أن البنك الأهلي يدرس -حاليا- المساهمة في الشركة بنحو مليون سهم جديد علي أن تخصص هذه الحصيلة لشراء أصول جديدة وزيادة حجم الإنتاج، مشيرًا إلي أن الشركة تصدر إنتاجها إلي الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة، وكندا واستراليا متوقعا ان تصل مبيعات الشركة بعد التوسعات الجديدة إلي نحو 321 مليون جنيه خلال 2015 وأرباح 67 مليون جنيه، حيث تحقق الشركة -حاليا- أرباحًا سنوية تصل إلي نحو 18 مليون جنيه.
 
وأشار إلي أنه من المتوقع أن تصل استثمارات التوسعات الجديدة التي تستهدفها الشركة نحو 372 مليون جنيه.
 

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 8 يوليو 09