اقتصاد وأسواق

مصنعان لـ»المستقبل للصناعات الدوائية‮« ‬باستثمارات‮ ‬250‮ ‬مليون جنيه

حمادة حماد   تعتزم شركة المستقبل للصناعات الدوائية افتتاح مصنعين جديدين الأول خلال أبريل المقبل باستثمارات تصل إلي 150 مليون جنيه، والثاني تبدأ الشركة إنشاءه باستثمارات تصل إلي 100 مليون جنيه والمصنعان يقعان علي قطعة أرض مساحتها 16 ألفاً و400…

شارك الخبر مع أصدقائك

حمادة حماد
 
تعتزم شركة المستقبل للصناعات الدوائية افتتاح مصنعين جديدين الأول خلال أبريل المقبل باستثمارات تصل إلي 150 مليون جنيه، والثاني تبدأ الشركة إنشاءه باستثمارات تصل إلي 100 مليون جنيه والمصنعان يقعان علي قطعة أرض مساحتها 16 ألفاً و400 متر في مدينة بدر.

 
أوضح الدكتور جمال الليثي، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المصنع الأول سيبدأ بخطي إنتاج لكل من الأقراص والكبسولات علي أن يتم التحضير لتشغيل 8 خطوط إنتاج في مرحلة لاحقة لكل من الأشربة والكريمات والمراهم والبخاخات للأمراض الصدرية والأمبولات والقطرات. أما المصنع الثاني فمن المقرر أن يعمل بخطي إنتاج لأشربة الكبسولات والأقراص كمضادات حيوية.
 
وأضاف أن إنتاج المصنعين يستهدف كلاً من السوقين المحلية والتصديرية فالمصنع يخطط للبدء بالتصدير لدول مثل ليبيا والسودان من السوق الأفريقية، ورومانيا وروسيا واليونان من السوق الأوروبية. بالإضافة إلي دول الخليج، لافتاً إلي أن الشركة تسعي حالياً للحصول علي اعتمادات الهيئة الأوروبية للرقابة علي الأدوية EMEA من أجل تسهيل عملية النفاذ إلي هذه الأسواق والمنافسة بها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك