تأميـــن

مصطفي مهني عضوًا منتدبًا لبيت التأمين المصري السعودي وعمومية الشركة فبراير المقبل

الجمعية العمومية لإعتماد نتائج أعمال الشركة عن العام المالي 2018/2019 والموافقة علي تعيين العضو المنتدب الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

تردد أن مجلس إدارة بيت التأمين المصري السعودي، إستقر علي تعيين مصطفي مهني ، عضوًا منتدبًا للشركة، خلفًا لعبد الرؤوف قطب الذي إستقال من منصبه يونيو من العام الماضي.

وإنفردت المال، في يونيو الماضي ، بالكشف عن موافقة مجلس إدارة بيت التأمين المصري السعودي، علي الإستقالة التي تقدم بها عبد الرؤوف قطب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وتكليف ، مصطفي مهني، رئيس قطاع الشئون الفنية، بالقيام بأعمال العضو المنتدب لحين تعيين عضوًا جديدا.

اقرأ أيضا  علاء عبدالجواد عضوًا في مجلس إدارة الإتحاد الأردني لشركات التأمين

عمومية الشركة لإعتماد نتائج أعمال 2018/2019

في سياق متصل، علمت”المال” أنه من المقرر، عقد جمعية عمومية لشركة بيت التأمين المصري السعودي في التاسع عشر من شهر فبراير المقبل، لإعتماد قرار تعيين مهني عضوًا منتدبا للشركة، بالإضافة الي إعتماد نتائج أعمال الشركة عن العام المالي الماضي 2018/2019.

وقالت مصادر مسؤولة، في تصريحات سابقة للمال، إن الاستقالة التي تقدم بها قطب كانت لأسباب صحية، علي حد قولها، واصفة إياها بـ”المفاجأة” لسوق التأمين وللعاملين بالبيت السعودي.

اقرأ أيضا  جلوب ميد وجامعة نورث يطلقان دراسة تفعيل دور القطاع الخاص فى المنظومة الصحية فى مصر
عبد الرؤوف قطب 33

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي الأقساط المباشرة لشركة بيت التأمين المصري السعودي 276.2 مليون جنيه في العام المالي الماضي 2017/2018، بحصة سوقية بلغت 1.8% استحوذت من خلالها علي المركز الرابع عشر بين قائمة شركات الممتلكات في الحصة السوقية، مقابل 211 مليون جنيه في العام المالي السابق 2016/2017 بحصة سوقية بلغت 1.7%.

اقرأ أيضا  «المال» تنشر النتائج الكاملة لمجمعة التأمين الإجبارى على السيارات فى 2021

وبلغ إجمالي التعويضات المباشرة 125 مليون جنيه مقابل 117 مليون جنيه خلال عامي المقارنة.

ورفعت بيت التأمين المصري السعودي فائض الاكتتاب التاميني-اي الارباح المحققة من النشاط الفني- الي 55 مليون جنيه في 2018 مقابل 32.7 مليون جنيه في العام السابق، بنسبة نمو تصل الي 68%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »