ثقافة وفنون

مصطفى قمر وهشام عباس وسميرة سعيد يقدمون أشكالا جديدة للكليبات

قدمت منذ فترة سميرة سعيد كليبها لاغنية "سوبر مان" بنفس طريقة هشام عباس

شارك الخبر مع أصدقائك

يقدم الكثير من نجوم الغناء أشكالا مختلفة في كليباتهم الغنائية التي يطرحونها للجمهور، ومعظمهم يعتمد على تجسيد كلمات الأغنية في صورة مشاهد ملموسة وحقيقية سواء بقصة حب رومانسية أو درامية أو برقصات لموديلز، إذا كان إيقاع الأغنية راقص وتنتمي لطابع التقسيمات الشرقية .

بعض نجوم الغناء قرروا مؤخرا تقديم كليباتهم الغنائية بصروة جديدة تماما وغير معتادة للجمهور، أبرزهم مصطفى قمر حيث طرح أغنيته الجديدة منذ ايام قليلة “س من الناس” من البومه الغنائي الجديد بطريقة ريتالية مختلفة بحيث يظهر متخفيا طيلة مشاهد الكليب كخيال فقط .

كما طرح هشام عباس كليبه لاغنية “شاري بالغالي” من البومه الجديد عامل ضجة ايضا بطريقة جديدة لم يعتادها جمهوره منه، حيث الكليب عبارة عن كلمات الاغنية تظهر على الشاشة وهو يغني فقط وليس بشكل الكليبات التي اعتادها الجمهور من هشام عباس طيلة مشواره الفني .

أيضا قدمت منذ فترة سميرة سعيد كليبها لاغنية “سوبر مان” بنفس طريقة هشام عباس ايضا، حيث تؤدي الأغنية والكلمات تظهر على الشاشة .

زين نصار: الأهم أن نقدم كليبات غنائية لأصوات تصلح للغناء

يقول الناقد الموسيقي زين نصار: إن اهم ما في الكليبات الغنائية لاي مطرب او نجم في الغناء، ان يكون الكليب محملا باغنية جيدة وصوت جيد لاننا اصبحنا نرى كليبات غنائية لاصوات لا تصلح للغناء في الاساس .

واضاف في تصريحات لـ”المال” أن الكليبات الغنائية تحتاج لايقاع معين وصورة معينة حتى تصل رسالة الاغنية للمشاهدين، وليس مجرد التطور وتقديم فكرة جديدة في الكليب سيؤدي لوصول رسالة الاغنية بسهولة للجمهور .

وأشار إلى أن أي أغنية مصورة تختلف بصورة كبيرة عن أي اغنية مسجلة او صوت فقط، لأن الصعوبة تكمن في كيفية تجسيد مشاهد الاغنية بطريقة الصوت والصورة معا في نفس الوقت بشكل مبسط  للمشاهد والمستمع معا .

صلاح شعبان: الأمر أصبح أقل تكلفة وأسهل بكثير من الماضي

اما صلاح شعبان مدير اعمال النجمة دولي شاهين فقال: بعض المطربين غيروا شكل الكليبات الغنائية الخاصة بهم مثل عصام كاريكا مؤخرا بتصوير كليب بهاتفه المحمول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات، طالما الكواليتي جيد للكليب .

وأشار إلى أن تصوير الكليبات الغنائية لم يعد يتطلب ميزانية ضخمة وتحديد اماكن لتصوير الكليب مثلما كن يحدث في السابق، بل اصبح الامر اسهل بكثير مع انتشار التكنولوجيا واليويتوب ومواقع التواصل الاجتماعي يمكن لاي مطرب ان يقوم بتصوير ما يريد بهاتفه ونشره على حساباته الرسمية او ارساله للقنوات الفضائية حسب جودة الصورة .

وتابع شعبان: إن مصطفى قمر مميز في تصوير كليباته الغنائية دائما، فهو يبحث عن الفكرة الجديدة ليقدمها منذ سنوات في كليباته مثل منايا ومين غيرك وحبيب حياتي ومؤخرا كليبه الجديد سين من الناس .

وأوضح انه كان يتم اخذ موافقات من الاذاعة والتلفزيون سابقا لتصوير كليب معين لاي مطرب، لكن هذه الامور لم تعد موجودة حاليا .

محمود خليل: مصطفى قمر له بصمة في كليباته ويعتمد على أساليب جديدة دائما

يؤكد محمود خليل منظم الحفلات، ان شكل الكليبات الغنائية تغير مؤخرا، لان الجمهور اصبح واعيا بصورة كبيرة ولم يعد يقبل باي منتج يقدم له .

وأضاف ان تطور صورة الكليبات الغنائية امرا حتميا في مجال الموسيقى كل فترة ، لان اشكال الاغنيات تطورت موسيقيا ايضا، لذلك يجب ان يطور المطرب من الصورة التي يقدمها لهذه الاغنيات .

وأشار خليل الى ان الكليبات الغنائية اصبح اغلب النجوم يعتمدون في تصويرها – خاصة الذين يهتمون بتقديم صورة جديدة لجمهورهم مثل مصطفى قمر على طريقة 3d  والفايروركس والخيال ايضا – ان تظهر بصورة مختلفة عن باقي المطربين واصبحت له بصمة واضحة في هذا الامر عن اي نجم في الغناء ويحاول هشام عباس تقديم كليبات جديدة كل فترة ايضا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »