تأميـــن

مصطفى صلاح رئيسا لقطاع للعمليات فى اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة

رئيس قطاع العمليات دينامو شركة الحياة

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت اللبنانية السويسرية تكافل مصر تعيين مصطفى صلاح رئيسا لقطاع العمليات والشئون الفنية خلفا لحسام درغام.

وتولى مصطفى صلاح عدة مناصب فى عدد من شركات التأمين أبرزها شركة الدلتا لتأمينات الحياة لمدة 3 سنوات.

وشغل مصطفى صلاح نائب رئيس لجنة تأمينات الأشخاص والخبرة الاكتوارية فى الاتحاد المصرى للتأمين وذلك حتى استقالته من شركة الدلتا لتأمينات الحياة.

تعرف على السيرة الذاتية لرئيس قطاع العمليات باللبنانية السويسرية

وتولى مصطفى صلاح مدير عمليات التأمين الجماعي بالشركة المصرية لتأمينات الحياة لتكافلى  و منصب رئيس قطاع العمليات والشئون الفنية بالشركة المصرية المصرية لتأمينات الحياة التكافلى، علاوة على شغله عضو لجنة التأمين متناهي الصغر بالاتحاد المصري للتأمين سابقا.

وتخرج مصطفى صلاح  من كلية التجارة بجامعة القاهرة – شعبة التأمين- كما حصل على الدبلومة المهنية في تأمينات الحياة من معهد التأمين المصري بتقدير امتياز، كما أنه حاصل على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال للمديرين التنفيذيين من جامعة الإسكندرية بتقدير امتياز. 

ويمتلك مصطفى خبرة أكثر من 21 عاما في مجال تأمينات الحياة إذ بدأ مسيرة عمله بقطاع التأمين فى شركة المهندس للتأمين بقطاع تأمينات الحياة والخبرة الاكتوارية.

واستمر بها ما يقرب من 11 سنة ، ثم انتقل إلى المصرية للتأمين التكافلي حياة منذ بدء نشاطها ليقوم بتأسيس وبناء إدارة التأمين الجماعي بالشركة.

مقترحات تطوير المنتجات وإعداد جديدة من مهام رئيس قطاع العمليات

وتولى صلاح مديرا للعمليات بشركة “gig” لتأمينات الحياة  لمدة عام كمسئول عن  الحياة والطبى الجماعى متدرجا من منصب مساعد مدير بذات الشركة لمدة عامين.

ومن بين المهام التى سيقوم بها رئيس قطاع العمليات فى شركة التأمين على الحياة الاستمرار فى دعم فريق المبيعات المباشرة للشركة والوسطاء الأفراد او شركات الوساطة التأمينية المباشرة المتعاقد معها، علاوة على وضعه لمقترحات تطوير المنتجات الحالية وإعداد منتجات جديدة.

ويقوم بحل المشكلات المتعلقة ببيع وتجديد وإصدار الأعمال وتحليل نسب المبيعات المباشرة ومحاولة تحديد أسباب إتمام أو عدم إتمام الصفقات أو العمليات التأمينية ومن بين مهامه استخدام المعلومات الإدارية لتحديد الفرص لزيادة حجم الأعمال وبالتالى نمو الشركة، فضلا عن ضمان تحديد احتياجات التدريب  والتطوير والتخطيط لتنفيذها.   

ومن المعروف أن اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة ذات رأس مال مدفوع 103.5 مليون جنيه.

وسوف تكون هناك زيادات تدريجية سنويا فى رأس المال حتى يصل إلى 150 مليون جنيه سيتم تمويلها فيما بعد من الأرباح ليتوافق مع متطلبات قانون التأمين الجديد المزمع إقراره من البرلمان قريبا والذى نص على أن يكون الحد الأدنى لرأس مال شركات التأمين على الحياة 150 مليون جنيه.

اللبنانية السويسرية تحقق قفزات نمو كبيرة آخر 3 سنوات

وحققت اللبنانية السويسرية قفزة كبيرة فى أقساطها الكلية خلال عامين فقط بدأت من 84 مليون جنيه نهاية العام المالى بنهاية العام المالى 2017 ثم تدرجت إلى 125 بنهاية 2018 وصولا إلى 207 ملايين جنيه نهاية يونيو 2019 بنسبة نمو قدرها 68% علاوة على استهدافها إلى 300 مليون بنهاية العام المالى الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »