Loading...

مصطفى أحمد : الفاتورة الإلكترونية تحمي السوق وتخلق منافسة عادلة بين المتعاملين

Loading...

سوق المحمول في مصر كانت تعاني بشدة بسبب غياب الرقابة وإحكام السيطرة على التعاملات الضريبية المختلفة للتجار والموزعين، إلا أن منظومة الفاتورة الإلكترونية عمدت إلى سد الثغرات وتلقّي الفواتير لحظيًّا

مصطفى أحمد : الفاتورة الإلكترونية تحمي السوق وتخلق منافسة عادلة بين المتعاملين
محمد مجدي

محمد مجدي

5:51 م, الثلاثاء, 22 فبراير 22

قال مصطفى أحمد، رئيس مجلس إدارة مجموعة Altawheed للتكنولوجيا، أن ما تشهده الإجراءات الضريبية حاليًّا من تركيز على الميكنة وقَصر المعاملات في المجتمع الضريبي على الملتزمين ضريبيًّا، مِن شأنه حماية السوق، وخلق منافسة عادلة بين جميع المتعاملين، حيث إن التهرب الضريبي والجمركي من أخطر أدوات الإضرار بالاقتصاد المصري.

وأشار أحمد، في بيان له، اليوم، إلى أن ضبط السوق يسهم في منح الشركات الملتزمة فرصة للتسعير الصحيح لمنتجاتها في ضوء عدالة ضريبية واضحة، وبيئة عمل جيدة بين المتنافسين،

لافتًا إلى أن سوق المحمول في مصر كانت تعاني بشدة بسبب غياب الرقابة وإحكام السيطرة على التعاملات الضريبية المختلفة للتجار والموزعين، إلا أن منظومة الفاتورة الإلكترونية عمدت إلى سد الثغرات وتلقّي الفواتير لحظيًّا.

وأكد أن التزام شركته في الوقت الراهن بمنظومة الفاتورة الإلكترونية أسهم في تحسين بيئة العمل مع الموزعين والمورّدين على حدٍّ سواء، لافتًا إلى أن ما تشهده مصر من ثورة في الإجراءات الضريبية في الوقت الراهن يدعم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في خلق مناخ استثماري واعد يحفز على التصنيع، ويُنهي فكرة السلع الردئية في الأسواق، والممارسات الضارة بالاقتصاد المصري.

من جانبه قال محمود صبحي، المدير المالي بمجموعة  Altawheed، إن الدعم الذي تلقاه الشركات من مصلحة الضرائب المصرية أسهم في تذليل كل العقبات لعملية التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال تجربة عملية خلال مراحل الانضمام للمنظومة على مدار الأشهر الماضية.

وعدَّد صبحي مزايا الانضمام للمنظومة الجديدة من خلال سهولة إجراءات الفحص الضريبي للشركات، في أقلّ زمن ممكن، وإنهاء زيارات الاستيفاء المتكررة، وفحص ملفات فواتير البيع والشراء إلكترونيًّا،

مع إمكانية الفحص عن بُعد وتيسير إجراءات ردّ الضريبة، وعملية إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية، وهو ما من شأنه تعظيم قيمة الوقت وتقليل الجهد لدى المديرين الماليين بالشركات المصرية.

وتعمل شركة Altawheed في قطاع التكنولوجيا وإكسسوارات المحمول من خلال استيراد المنتجات عالية الجودة للسوق المصرية مع الاتجاه نحو التصنيع المحلي وزيادة نسبة المكون المحلي في المنتجات التكنولوجية.

وتعدّ شركة Altawheed، وكيلًا لنحو 30 علامة تجارية عالمية علي مستوي مصر والشرق الأوسط؛ من أهمها JBL, GoPro, Grava Star, imilab, Belkin.