استثمار

مصر و الهند يبحثان تفعيل وزيادة التعاون الاستثماري بين البلدين

أكد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عمق العلاقات بين مصر و الهند والذي يجب استغلاله لضخ المزيد من الاستثمارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، براهول كولشرشث، سفير دولة الهند بالقاهرة، لمناقشة سبل تفعيل وزيادة التعاون الاستثماري بين البلدين.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عمق العلاقات بين مصر و الهند والذي يجب استغلاله لضخ المزيد من الاستثمارات.

اقرأ أيضا  محافظ جنوب سيناء يضيء أنوار «سوهو سكوير» احتفالا بالكريسماس (صور)

وأشار عبدالوهاب، إلى سعى هيئة الاستثمار لفتح المزيد من آفاق التعاون مع الجانب الهندي لجذب وتشجيع الاستثمارات الهندية في مصر لتعميق الاستفادة من الخبرات الهندية في العديد من القطاعات الحيوية ومن أهمها الصناعات الكيماوية و البتروكيماوية والصناعات الدوائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنسوجات والغزل والنسيج والصناعات الهندسية، فضلاً عن تعميق التعاون مع المؤسسات الهندية المعنية بتطوير الأعمال وتشجيع الاستثمارات المتبادلة مثل الوكالة الهندية للاستثمار.

اقرأ أيضا  «الري» ترفع حالة الاستنفار العام لاستقبال موسم الأمطار والسيول

من جانبه، أشاد السفير الهندي بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخراً، والنتائج الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري بشهادة العديد من المؤسسات الدولية، مشيراً في ذات السياق إلى تقديره لدور الهيئة العامة للاستثمار في دعم الاستثمارات الهندية القائمة في مصر مما يشجع على تنفيذ توسعات لنشاط تلك الشركات، بالإضافة إلى توطين المزيد من الاستثمارات الهندية في مصر.

اقرأ أيضا  مع حزمة تحفيزية للضرورة .. وزيرة التخطيط تكشف ملامح المرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادي

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء، على عقد اجتماعات ثنائية مكثفة بحضور ممثلي السفارة مع كبرى الشركات الهندية المهتمة بالاستثمار في مصر من أجل تعريف مجتمعات الأعمال الهندية بالفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »