اقتصاد وأسواق

مصر وكازاخستان تبحثان زيادة التبادل التجاري الزراعي

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد قام اليوم الخميس بإلقاء كلمة مصر أمام الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور عزالدين أبو ستيت وزيرالزراعة نظيره بـ كازاخستان عمروف سابرخان خلال مشاركته في الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي المنعقدة حاليا بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وبحث الوزيران التعاون الزراعي بين البلدين كما تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل في مجال البحث العلمي الزراعي وتحديد نقاط التواصل بين الجانبين لدفع عجلة التعاون في مجال تصدير الأقماح واللحوم.

وطالب أبوستيت بسرعة فتح أسواق كازاخستان أمام المنتجات المصرية الزراعية من الموالح والعنب والخضروات حتى يكون هناك استفادة للجانبين من هذا التعاون من ناحيته عرض الوزير الكازاخستاتي على مصر تصدير الخراف الحية.

وأكد أبو ستيت على أهمية إخضاع استيراد الحيوانات الحية للإشراف البيطري المصري وأن يسبق ذلك زيارات للجان الفنية المصرية لبحث الأمر على أرض الواقع.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية استمرار التواصل من خلال نقاط الاتصال بوزارتي الزراعة المصرية الكازاخستانية وهي العلاقات الزراعية الخارجية.

حضر الاجتماع الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة والسفير محمد نجم مندوب مصر لدى منظمة المؤتمر الإسلامي وعمرو هزاع من التمثيل التجاري المصري بجدة.

جدير بالذكر أن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد قام اليوم الخميس بإلقاء كلمة مصر أمام الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي والمنقعدة حاليا بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »