استثمار

مصر والصين توقعان اتفاق منح للتعاون الاقتصادى بقيمة 42 مليون دولار

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء توقيع الاتفاقية على هامش هامش منتدى أفريقيا 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر اتفاق منح بين مصر والصين للتعاون الاقتصادى بقيمة 42 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تنموية ذات أولوية لمصر، مع السفير لياو ليتشانج، سفير الصين لدى القاهرة.

أكدت وزيرة الاستثمار الدكتورة ، أن الأولوية من هذه المنح ستخصص للاستثمار فى رأس المال البشرى، خاصة فى التعليم والصحة، بما يسهم فى تحسين حياة المواطنين.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء توقيع الاتفاقية على هامش هامش منتدى أفريقيا 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت.

وأوضحت الوزيرة، أنه خلال السنوات الماضية تم الاتفاق مع الجانب الصينى على مشروعات من المنح، تضمنت مشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الاقمار الصناعية، ومشروع القمر الصناعي مصر سات-2 لتطبيقات الاستشعار عن بُعد، ومشروع تطوير المرحلتين الأولى والثانية لمشروع التعليم عن بُعد وتنفيذ المرحلة الثالثة، ومشروع دراسة الجدوى لإنشاء مركز التدريب المهني بالمنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، ومشروع توريد معدات للكلية التكنولوجية الصينية بجامعة قناة السويس.

من جانبه، أكد السفير الصينى لدى القاهرة، حرص بلاده على زيادة استثماراتها فى مصر، وزيادة المنح المقدمة لمشروعات تنموية، حيث يبلغ إجمالي المنح الصينية المقدمة لمصر حتى الآن حوالي 1,966 مليار يوان صيني (أي ما يعادل حوالي 294 مليون دولار)، لتنفيذ مشروعات وتوريد معدات.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »