سيـــاســة

مصر والجزائر وتونس: على الأطراف الليبية الوقف الفوري لإٌطلاق النار (مستند)

اجتماع تونس يأتي استكمالاً للاجتماعات الوزارية المتعاقبة للآلية الوزارية الثلاثية حول ليبيا، والتي تُعقد بالتناوب بين عواصم تلك الدول، حيث استضافت القاهرة الاجتماع الأخير يوم 5 مارس 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهي اجتماع وزاري مصري تونسي جزائري، الأربعاء، إلى دعوة الأطراف الليبية إلى وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار وتجنيب الشعب الليبي الشقيق مزيدا من المعاناة.

جاء ذلك في بيان للخارجية عقب انتهاء الاجتماع الوزاري للمبادرة الثلاثية حول دعم التسوية السياسية في ليبيا المقام في تونس.

وتشهد ليبيا مواجهات محتدمة لاسيما الأشهر الأخيرة.

وتنشر “المال” نص البيان الختامي الذي نشرته الخارجية عبر صفحتها بـ”فيسبوك“.

واجتماع تونس يأتي استكمالاً للاجتماعات الوزارية المتعاقبة للآلية الوزارية الثلاثية حول ليبيا، والتي تُعقد بالتناوب بين عواصم تلك الدول، حيث استضافت القاهرة الاجتماع الأخير يوم 5 مارس 2019.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، غادر اليوم الأربعاء، إلى تونس للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثلاثي حول ليبيا، والذي يُعقد دورياً بمشاركة وزراء خارجية كل من مصر وتونس والجزائر.

وقال المُستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان الثلاثاء أنه من المنتظر أن يشهد اجتماع تونس بحث آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.

ويستعراض الاجتماع سبل دفع جهود استعادة الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في ليبيا، بما يُحقق تطلعات وآمال الشعب الليبي الشقيق.

شارك الخبر مع أصدقائك