استثمار

«مصر للطيران للخدمات الأرضية» تتحالف مع شركة سعودية للمنافسة على مناقصة مطار جدة

صورة ارشيفية يوسف مجدى - مدحت إسماعيل : تحالفت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، مع إحدى الشركات السعودية للمنافسة على مناقصة عالمية تم طرحها مؤخراً لتقديم خدمات نقل البضائع والركاب بمطار جدة. قال المهندس محمد سعيد، رئيس الشركة التابعة لـ«القابضة…

شارك الخبر مع أصدقائك

صورة ارشيفية
يوسف مجدى – مدحت إسماعيل :

تحالفت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، مع إحدى الشركات السعودية للمنافسة على مناقصة عالمية تم طرحها مؤخراً لتقديم خدمات نقل البضائع والركاب بمطار جدة.

قال المهندس محمد سعيد، رئيس الشركة التابعة لـ«القابضة لمصر للطيران»، إن الشركة قدمت العروض الفنية مع الشريك السعودى ومن المقرر المضى بتقديم العروض المالية خلال الشهر المقبل على أن يتم الاعلان عن التحالف الفائز خلال 45 يوماً من الآن.

وعول سعيد على اقتناص المناقصة بغرض تعزيز موارد الشركة فى ظل تصاعد فقد الرحلات على مطار جدة بسبب رحلات الحج والعمرة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق ايرادات بـ 720 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى.

وأشار إلى استهداف تحقيق أرباح بـ 80 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى من خلال تقديم الخدمات الارضية داخل المطارات العربية، مشيرا إلى التخطيط للمنافسة على جميع المناقصات المرتقبة داخل المطارات العربية والافريقية.

وراهن على تعزيز حركة الخدمات الارضية بداخل مطار القاهرة بعد انتهاء تنفيذ قرية البضائع الجديدة بمطار القاهرة خلال يونيو المقبل، بينما على مستوى التخطيط المستقبلى عول على الاسراع بتنفيذ مشروع الايربوسيتى الذى يتضمن تنفيذ عدد من المناطق اللوجيستية.

على صعيد متصل كشف سعيد عن التخطيط لضخ 49 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى بهدف تمويل مشروعات التطوير بالشركة، مشيرا إلى شراء 25 جراراً جديداً مؤخرا بهدف تنفيذ خطة معده احلال وتجديد بمعدات الشركة التى تقترب من 5200 تعمل على خدمة 11 محطة ارضية.

وتتوزع أبرز المحطات بمطارات القاهرة، وبرج العرب، وأسيوط، والغردقة، وشرم الشيخ، وطابا، وأسوان، والاقصر، وسوهاج، وأبوسمبل.

ولفت إلى انه من المقرر طرح مناقصة خلال شهرين بغرض شراء 8 عربات لخدمة المعاقين بداخل المطارات بهدف تسهيل عمليات التنقل، مشيرا إلى تمويل عمليات شراء العربات الجديدة عبر شركة سياف التابعة لوزارة الطيران بنظام التأجير التشغيلى.

واضاف أن الشركة ستعكف على سداد قيمة العربات خلال مدة 3 سنوات بعد تسلمها على أن يحق للشركة تملكها بعد سداد قيمتها بشكل كامل خلال تلك الفترة .

فى السياق نفسه لفت إلى أن الشركة بصدد إنشاء محطة تموين وقود للمعدات الارضية بمطار الاقصر بـتكلفة تقترب من 2 مليون جنيه، بهدف التمكن من توفير الوقود الخاص بتشغيل المعدات.

وتعهد سعيد باستمرار تفعيل ذلك المشروع على مستوى المطارات التى تعكف الشركة على تقديم الخدمات الارضية لها لمنع توقف المعدات بسبب أزمة نقص الوقود.

وقال إن الشركة تخطط لانشاء جراج بمطار برج العرب بهدف تخزين سيارات خدمة نقل الركاب داخل المطار، ومن المقرر انتهاء المشروع خلال عامين من بدء عمليات التنفيذ.

وكشف رئيس «مصر للطيران للخدمات الأرضية» عن التفاوض مع 16 شركة اجنبية جديدة بغرض توفير خدمات نقل البضائع والركاب داخل المحطات الارضية، مما يساعدها على تعويض عمليات تجميد عدد من التعاقدات مع بعض الشركات الاجنبية مؤخرا بسبب تخوفهم من تدهور الوضع الامنى داخل الدولة مؤخرا، فى ظل استهداف حافلة بمنطقة جنوب سيناء تنقل سائحين من كوريا.

ولفت إلى أنه تم توقيع عقدا مع إحدى الشركات الاجنبية خلال الشهر الماضى، لخدمة 100 رحلة فى الشهر الواحد، متوقعا تنامى الرحلات لتصل إلى 4 آلاف فى الشهر.

وأوضح أن الشركة تمتلك عقود لخدمة 168 شركة اجنبية داخل المحطات الارضية التى تديرها الشركة، مشيراً إلى استقبال نحو 104 رحلات وصول يوميا، بخلاف 207 رحلات سفر داخل المطارات.

وأكد تحسن مؤشر الرحلات بنسبة 10 % خلال شهر يناير الماضى مقارنة بديسمبر من العام الماضى فى ظل تعزيز نقل الركاب الترانزيت عبر شبكة مصر للطيران خاصة مع تشغيل خطوط جديدة مع دول افريقيا، ويقدر عدد هؤلاء الركاب بنحو 30 % من اجمالى الحركة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »