نقل وملاحة

مصر للطيران : زيادة الرحلات إلى 35 وجهة في أغسطس

حدود 30 رحلة يوميا.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الطيار رشدي زكريا رئيس شركة مصر للطيران ، أن الشركة تزيد عدد رحلاتها تدريجيا بالتزامن مع زيادة الإقبال على السفر ، مشيرا إلى زيادة عدد الرحلات إلى 35 وجهة خلال أغسطس المقبل.

وقال زكريا في مقابلة عبر الإنترنت مع برنامج مساء دي إم سي :الطاقة الحالية لا تتعدى 20% من التشغيل الطبيعي ما قبل أزمة كورونا وبنشتغل من 20-25 رحلة يوميا بدلا من 80 رحلة يوميا قبل الأزمة والرحلات ستزيد إلى 35 وجهة في أغسطس في حدود 30 رحلة يوميا.

ولفت إلى أن هناك العديد من البلدان لازالت تغلق حركة الطيران إليها ، بينما تقوم الشركة بتسيير الرحلات إلى الدول التي فتحت الحركة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وعن تلك الإجراءات أكد رئيس شركة مصر للطيران أن تشمل قياس درجة حرارة كل راكب ، على أن يتم منع من تجاوزت درجة حرارته 38 درجة من السفر، فضل عن تقليل الاحتكاك البشري بين العاملين داخل المطارات مع وضع علامات على الأرض للمحافظة على التباعد بين الركاب أثناء إنهاء إجراءات السفر، مع تزويد الطائرات بمواد معقمة يتم تسليمها لكل راكب عند صعوده للطائرة مع التزام الجميع بارتداء الكمامة طوال مدة الرحلة.

اقرأ أيضا  الوكلاء: فاتورة السفن السياحية فى ميناء الإسكندرية تزيد %30 عن باقى الموانئ

وأضاف أن الإجراءات الاحترازية قبل صعود الطائرة تشمل قياس درجة حرارة الركاب ويمنع الراكب من السفر اذا تجاوزت درجة حرارته 38 درجة .. وتم تقليل الاحتكاك البشري للعاملين داخل المطارات.. وضعنا علامات على الأرض للمحافظة على التباعد بين الركاب أثناء إنهاء إجراءات السفر .. وزودنا الطائرات بمجموعة من المواد المعقمة لتسليمها إلى الركاب عند صعودهم للطائرة مع التزامهم بارتداء الكمامة طوال مدة الرحلة.

وتابع زكريا : لا يوجد تباعد داخل الطائرة .. ويمكن أن تمتلئ الطائرة بالكامل.. لكن نسبة الامتلاء عموما لم تتجاوز 75% في المتوسط.

اقرأ أيضا  «الكرنك» بـ«مصر للطيران» تطرح برامج سياحية مخفضة ضمن مبادرة شتّي في مصر

ولفت إلى ان أسعار التذاكر لدى الشركة لازالت كما هي قبل جائحة كورونا ، وعلى العكس قدمت الشركة عروضا لخفض أسعار تذاكرها ، مشيرا إلى ان ما تردد عن زيادة أسعار التذاكر كان حينما دار الحديث عن كون الطائرات ستعمل بـ 50% فقط من طاقتها ، غير أن منظمة الطيران العالمية أقرت بأن هذا الأمر لا داعي له.

وتابع : هناك بلاد من أول أغسطس سنطير إليها مثلا تركيا ودار السلام والبحرين… خطة التشغيل وزيادة عدد الرحلات تدريجية كلما زاد الإقبال على السفر.

وكانت مصر استأنت حركة الطيران التجاري للركاب من وإلى الأجواء المصرية بدءا من أول يوليو الجاري بعد توقف دام نحو 3 أشهر.


وكان رئيس شركة مصر للطيران كشف في تصريحات سابقة أن الشركة كانت تتكبد خسائر شهرية في حدود مليار جنيه نتيجة توقف الحرك

اقرأ أيضا  ضوابط جديدة لتداول وتخزين «الكبريت» فى المرافئ

أكد الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة تتكبد مليار جنيه خسائر شهرية، مشيرًا إلى أن شركة الخطوط الجوية تستحوذ على النصيب الأكبر من الخسائر بواقع 800 مليون جنيه.

وأضاف رشدي، في تصريحات صحفية، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًّا بمقر وزارة الطيران، أن خسائر الشركة القابضة وشركاتها التابعة تجاوزت الـ3 مليارات جنيه منذ بدء جائحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه جارٍ التفاوض مع بنكيْ مصر والأهلي للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات جنيه، وذلك بخلاف قرض وزارة المالية المساند بواقع ملياري جنيه.

كانت الحكومة قد أعلنت، منذ عدة أيام، عودة الطيران والسياحة في المحافظات السياحية الأقل إصابة بكورونا وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح بداية من أول شهر يوليو المقبل، بعد إغلاقٍ استمر لنحو 3 أشهر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »