نقل وملاحة

مصر للطيران تنقل آثارًا بالمجان من لندن إلى القاهرة

مصر للطيران تنقل آثارًا بالمجان من لندن إلى القاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى:

نقلت مصر للطيران مساء أمس الثلاثاء، شحنة آثار فرعونية مهمة مجانًا من مطار هيثرو بلندن علي متن رحلتها رقم MS778، حيث وصلت الشحنه إلى مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء، صرح بذلك الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.
وأوضح الحفني أن قيام الشركة بهذه المهمة يأتي من منطلق الدور القومي الذي تقوم به مصر للطيران في سبيل الحفاظ على تراثنا وحضارتنا التي أضاءت الطريق للإنسانية على مر العصور ولما تحمله من قيمة تاريخية عريقة تنفرد بها مصر وتجذب شريحة كبيرة من السائحين حول العالم لمشاهدتها ودراسة تاريخها. وأكد أنه يتم التنسيق مع وزارات الآثار والخارجية والداخلية بشكل دائم لاسترداد باقي القطع الأثرية المصرية المهربة من دول العالم المختلفة.
هذا وتحتوي هذه الشحنة التي وصلت في طرد دبلوماسي على قطع أثريه ثمينه تنتمي إلى بعض الأسر الهامة والحاكمه للدولة الفرعونية القديمة، وتعد هذه الشحنه هي الثالثة التي قامت الشركة بنقلها على مدار الفترة القليله الماضيه حيث كانت مصر للطيران قد نقلت شحنتين أخرتين الأولي قادمة من نيويورك والثانية من باريس في شهر أبريل الماضي بخلاف الشحنات التي نقلتها الشركة خلال الأعوام السابقة. ومن المزمع أن تقوم الشركة الوطنية أيضاً بنقل شحنه آثار أخري قادمة من سويسرا وإيصالها إلى أرض الوطن وذلك بالمجان على غرار باقي الشحنات الأثرية السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك