نقل وملاحة

“مصر للطيران” تفتتح فرعًا جديدًا فى أديس أبابا

"مصر للطيران" تفتتح فرعًا جديدًا فى أديس أبابا

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدي

أعلن صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ”مصر للطيران”، أن الشركة افتتحت مكتبها الجديد فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا -أمس الأربعاء.

وقال مسلم، في بيانٍ له، اليوم الخميس، إنَّ افتتاح فرع جديد لمكتب شركة “مصر للطيران” في أديس أبابا، يأتي في إطار حرص الشركة المصرية على توسعة نطاق خدماتها المقدمة للسوق الإفريقي لتلبية احتياجات عملائها، لافتًا إلى أنَّ افتتاح المقر الجديد بإثيوبيا يعد خطوةً في طريق إعادة انتشار الشركة في القارة الإفريقية التي تشهد نموًا ملحوظًا في صناعة النقل الجوي وفقًا لإحصائيات منظمة “الأياتا”، مشيرًا إلى أنَّ إثيوبيا تعتبر إحدى الوجهات التي تضعها “مصر للطيران” في خطتها الاستراتيجية في التوسُّع داخل القارة السمراء.

من جانبه، أوضَّح الطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة “مصر للطيران” للخطوط الجوية أنَّ هذه الوجهة تعد من أهم خطوط الطيران التي تربط شرق إفريقيا بشمالها مثل تونس والجزائر والمغرب فضلاً عن وصولها للوجهات في الجنوب، لافتًا إلى أنَّ الفرع الجديد لمكتب “مصر للطيران” بأديس أبابا يستمد قوته من أهمية المدينة كعاصمة دبلوماسية تشهد جميع الأحداث الاقتصادية والسياسية الأهم في إفريقيا والتي كان آخرها قمة الاتحاد الإفريقي في شهر يناير الماضي. 

وأوضَّح النحاس أنَّ الفرع الجديد يقدِّم تخفيضًا قدره 13% على الرحلات التي تُقلع من أديس أبابا حتى نهاية شهر أبريل الحالي؛ وذلك بمناسبة الافتتاح.

يُذكر أنَّ “مصر للطيران” تسير سبع رحلات أسبوعيًّا إلى أديس أبابا، بواقع رحلة يومية على طراز “A320″، فيما تمَّ افتتاح المكتب الرئيسي للشركة في إثيوبيا عام 1995.

شارك الخبر مع أصدقائك