نقل وملاحة

مصر للطيران : تشغيل 20 رحلة دولية وداخلية و4 استثنائية غدًا

أبرزها: باريس، الخرطوم، ميلانو

شارك الخبر مع أصدقائك

تسيِّر شركة مصر للطيران ، غدًا الاثنين 27 رحلة جوية إلى 15 وجهة دولية وعربية، وذلك بمعدل رحلة واحدة إلى كل من “باريس، لندن، ميلانو، إسطنبول ، نيروبي ، الخرطوم ، الشارقة، بيروت، البحرين”.

مصر للطيران تطلق 3 رحلات لدبي

وأفادت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، أنه من المقرر تشغيل 3 رحلات جوية إلى دبي، ورحلتين إلى أبوظبي، ورحلة واحدة استثنائية إلى جدة، أبها، الدمام، كيجالي.

الشحن الجوي

كما سيتم تسيير 6 رحلات داخلية بمعدل رحلتين إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، ورحلة واحدة إلى مدن أسوان والأقصر، بالإضافة إلى 3 رحلات شحن جوى، علي أن تنقل جميع هذه الرحلات ما يقرب من 2500 راكب.

اقرأ أيضا  مصر للطيران توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة

جدول اليوم الأحد

وأطلقت مصر للطيران اليوم الأحد، 30 رحلة جوية إلى 18 وجهة دولية وعربية، بالإضافة إلى 3 وجهات داخلية و 3 رحلات أخرى للشحن الجوي، وذلك لنقل ما يقرب من 3500 راكب.

رحلات بين القاهرة – موسكو

كانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت أنه تم التصريح لإعادة تشغيل رحلات جوية بين موسكو والقاهرة لكل من شركة ايروفلوت وشركة مصر للطيران، بعد توقف حركة الطيران المنتظم بين الدولتين بسبب أزمة COVID-19 منذ مارس ٢٠٢٠ .

اقرأ أيضا  بأجر رمزي ..رئيس قناة السويس يستجيب لملاحة بورسعيد بنقل الفرق الطبية للسفن للكشف عن كورونا

وأضافت الشركة أنه جار تنسيق للشركتين مع سلطات الطيران المدني للبلدين للانتهاء من التجهيزات والترتيبات اللازمة للبدء في التشغيل الفعلي للرحلات في منتصف شهر سبتمبر الجاري.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني المصري، أنه سيتم الإعلان عن جداول ومواعيد تشغيل الرحلات وفقا للمعلومات التي تقدمها سلطات الطيران المدني في البلدين طبقا للاتفاقيات الثنائية المعتمدة.

اقرأ أيضا  أبو طالب توفيق رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية

جدير بالذكر أن جدول تشغيل الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة قبل التوقف بسبب أزمة كورونا، كان يتضمن 3 رحلات أسبوعيا لمصر للطيران، أيام الأحد، الثلاثاء، والخميس، بينما كان يبلغ عدد رحلات إيروفلوت للقاهرة 7 رحلات أسبوعيا.

يشار إلى أن مصر هي الدولة رقم 5 التي استأنفت روسيا رحلات الطيران معها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »