نقل وملاحة

«مصر للطيران» تشتري خدمات بـ25 مليار جنيه من السوق المحلية

وزير الطيران أكد خلال الاجتماع على أن شركة مصر للطيران من مصادر ضخ العملة الحرة في الاقتصاد القومي

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدي

قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني إن شركة “مصر للطيران” تقوم بدور في دعم الاقتصاد القومي، وكشف عن أن “الشركة القابضة لمصر للطيران” وشركاتها التابعة تقوم بشراء منتجات وخدمات من السوق المحلية بقيمة 25 مليار جنيه.

وأضاف المصري أن إجمالي الضرائب التي سددتها الشركة وشركاتها التابعة بلغت 8 مليارات جنيه خلال الفترة من 2010/2011 حتى 2017/2018.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد مع الفريق يونس المصري لمناقشة الاستراتيجية والخطة المستقبلية لشركة مصر للطيران حتى عام 2021، بحضور الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 4000 طن ذرة ويُصدر 3550 طن مولاس

وأكد وزير الطيران خلال الاجتماع على أن شركة مصر للطيران من مصادر ضخ العملة الحرة في الاقتصاد القومي وخاصة المتحققة من الإنفاق الاستهلاكى لسياحة الترانزيت، حيث كان عدد ركاب التراتنزيت في عام 2016 حوالي مليون راكب وتم مضاعفته الى 2 مليون راكب فى عام 2018 ومن المتوقع الوصول الى 4 ملايين راكب فى عام 2021.

ولفت الفريق يونس المصري إلى أن نتائج أعمال “الشركة القابضة لمصر للطيران” والشركات التابعة لها خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2018 تشير إلى أن الشركة حققت لأول مرة منذ 2010 أرباحاً تبلغ 951 مليون جنيه، حيث تقوم الشركة بإدارة محفظة استثمارية تتركز فى نشاط النقل الجوى والخدمات الخاصة به بالاضافة إلى الأنشطة السياحية، وذلك من خلال استثمارات تديرها بشكل مباشر، مثل أسطول النقل الجوى للركاب، ومحركات وقطع غيار الطائرات، وإدارة أصولها المتنوعة، وكذلك لديها استثمارات تديرها من خلال تملك الكيانات القائمة بها بشكل كامل مثل نشاط نقل الركاب والبضائع، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والاقليمية، وشركة مصر للطيران للشحن الجوى، فضلاً عن أنشطة خدمات النقل الجوى، وشركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية ، وشركة مصر للطيران للخدمات الارضية، وشركة مصر للطيران للخدمات الجوية.

اقرأ أيضا  وزير النقل : الانتهاء من التصميمات المعمارية لمحطات القطار السريع

كما يوجد لدى “مصر للطيران” استثمارات تديرها من خلال تملك الكيانات القائمة بها بشكل كامل وهي بمثابة أنشطة مٌكملة مثل شركة مصر للطيران للاسواق الحرة، وشركة مصر للطيران للصناعات المٌكملة، وشركة مصر للطيران للخدمات الطبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »