نقل وملاحة

مصر للطيران تشارك في مؤتمر قمة استدامة الطيران الأوروبي في بروكسل

شاركت مصر للطيران في مؤتمر قمة الاستدامة للطيران المنعقد ببروكسل لطرح جهود مصرللطيران في الشأن وكذا وجهة نظر الشركة الوطنية في بعض الامور التي جري مناقشتها تأكيدًا علي دور مصر للطيران الفعال في خفض الانبعاثات والإلتزام بتحقيق اهداف الامم المتحدة…

شارك الخبر مع أصدقائك

شاركت مصر للطيران في مؤتمر قمة الاستدامة للطيران المنعقد ببروكسل لطرح جهود مصرللطيران في الشأن وكذا وجهة نظر الشركة الوطنية في بعض الامور التي جري مناقشتها تأكيدًا علي دور مصر للطيران الفعال في خفض الانبعاثات والإلتزام بتحقيق اهداف الامم المتحدة في مجال التنمية المستدامة وخفض الانبعاثات.

وفي هذا الصدد، صرح الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الشركة تضع موضوع التنمية المستدامة وأداءها البيئي في خفض الإنبعاثات على قائمة أولوياتها في ظل نقص الموارد الطبيعية على المستوى العالمي.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 31500 طن ذرة ويُصدر 6000 طن ملح

وأضاف أبو العينين أن مصر للطيران عززت أسطولها بطائرات حديثة لتحسين التشغيل وإستهلاك الوقود وساهم ذلك في تقليل إستهلاكنا للوقود بنسبة ٢٠% مما ساعد علي خفض العوامل المؤثرة على التغير المناخى.

كما قامت مصرللطيران بإدارة المخلفات بالشكل الأمثل في إعادة تدوير المواد المستخدمة وخفض إستهلاك المواد البلاستيكية وأيضا الإعتماد علي الطاقة النظيفة من خلال المباني صديقة البيئة مثل مستشفي مصر للطيران والبحث في مجال الإعتماد علي الطاقة الشمسية مما يؤدي الي تقليل الوطأة الحرارية و دراسة استخدام الوقود المستدام.

اقرأ أيضا  «مصر للطيران» تستأنف رحلاتها إلى الجزائر اعتبارًا من 6 فبراير المقبل

وخلال المؤتمر تم عقد مناظرة بحضور مدير إتحاد النقل الجوي الدولي اياتا والمدير التنفيذي لوكالة سلامة الطيران الاوروبي والرئيس التنفيذي لشركة ايزي چيت كما تم مناقشة مستقبل الطيران في ضوء خطة ٢٠٣٠ و ٢٠٥٠ واستخدام الوقود الحيوي للوصول إلى صفر انبعاثات بحلول ٢٠٥٠ و الإستثمار في تكنولوجيا صناعة الطيران.

وشارك من مصر للطيران في المؤتمر الطيار كريم جميل مدير إدارة التخفيف ومعادلة الانبعاثات بقطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران.

اقرأ أيضا  «251 مليون دولار لتحديث إشارات السكة الحديد».. التعاون الدولي تكشف تفاصيل اتفاقيات التمويل مع كوريا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »