نقل وملاحة

مصر للطيران تجتاز اختبار معامل المعايرة الأمريكي

هاجر عمران : اجتازت شركة مصر للطيران للصيانة تفتيش اعتماد معامل المعايرة من المؤسسة الأمريكية لاعتماد المعامل (ANAB)  والتى  منحت معامل المعايرة بالشركة شهادة الكفاءة الفنية لمعامل المعايرة والاختبار طبقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025 والمواصفة الأمريكية ANSI Z540 من المؤسسة ال

شارك الخبر مع أصدقائك

هاجر عمران :

اجتازت شركة مصر للطيران للصيانة تفتيش اعتماد معامل المعايرة من المؤسسة الأمريكية لاعتماد المعامل (ANAB)  والتى  منحت معامل المعايرة بالشركة شهادة الكفاءة الفنية لمعامل المعايرة والاختبار طبقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025 والمواصفة الأمريكية ANSI Z540 من المؤسسة الامريكية لاعتماد المعامل (ANAB) .

وقال بيان عن الشركة القابضة مصر للطيران، اليوم، أن معامل الشركة هى أول معمل معايرة معتمد من المؤسسة الامريكية فى مصر و الشرق الأوسط .

ومعامل المعايرة تحتوى على أدوات يتم تركيبها على أى طائرة تتم صيانتها وتستخدم للكشف عن صلاحية الأجهزة بها .

وأشار المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة إلى أن عملية المراجعة تمت على جميع أنشطة المعايرة المطلوب اعتمادها بالإضافة إلى زيادة مجال الاعتماد فى أنشطة قياس الأبعاد والأطوال ومعايرة الضغوط بالموقع ومعايرات محولات ومفاتيح العزوم مع إضافة أنشطة جديدة مثل المعايرات الأتوماتيكية للقياسات الكهربية وقياسات التردد وقياس الزمن ومعايرات ومعايرات بنس الترامل.
 
وأضاف أن الشركة تعتمد على إعداد نظام للإدارة بالجودة يشمل كافة الوثائق الإدارية والفنية المطلوبة بالإضافة إلى المواصفات الدولية للمعايرة والاختبار.

وشملت زيارة تقييم المؤسسة الأمريكية تقييم مراجعة تطبيق نظام الإدارة بالجودة بالإضافة إلى تقييم مهندسي وفنيي المعايرة من خلال مشاهدة فعلية لعمليات معايرة للتأكد من الكفاءة الفنية للأفراد والأجهزة القياسية

شارك الخبر مع أصدقائك