نقل وملاحة

مصر للطيران تتعاقد مع شركة أمريكية متخصصة لإعادة الهيكلة

دعاء محمود: وقعت الشركة القابضة لمصر للطيران تعاقدًا مع شركة «Bain & Co» الأمريكية، المتخصصة فى تطوير وإعادة هيكلة الشركات والكيانات الاقتصادية، لتقديم الحلول الاستشارية والدعم الفنى والإدارى، بالتعاون مع فريق عمل من «مصر للطيران». وأكد مصدر مسئول فى شركة مصر للطيران

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء محمود:
وقعت الشركة القابضة لمصر للطيران تعاقدًا مع شركة «Bain & Co» الأمريكية، المتخصصة فى تطوير وإعادة هيكلة الشركات والكيانات الاقتصادية، لتقديم الحلول الاستشارية والدعم الفنى والإدارى، بالتعاون مع فريق عمل من «مصر للطيران».
وأكد مصدر مسئول فى شركة مصر للطيران – فى تصريحات لـ «المال» – أنه سيتم تنفيذ استراتيجية إعادة الهيكلة على مرحلتين الأولى تختص بالإعداد والدراسة لإعادة هيكلة الشركة القابضة وشركاتها التابعة، وتستغرق حوالى 1.5 عام، والثانية تتعلق بالتنفيذ والوصول إلى الهدف المرجو، مشيرًا إلى أن الشركة تلقت 3 عروض من شركات استشارية متخصصة فى هذا المجال، وبعد المفاضلة بينها تم اختيار أفضل عرض من النواحى الفنية والمالية.
وقال إن الهدف من مشروع التطوير هو رفع كفاءة الشركة، وتحسين أدائها إضافة إلى زيادة الربحية ونمو الحصة السوقية لها، ورفع قدرتها التنافسية، واستمرارها فى التقدم لتحتل مركزًا مميزا بين شركات الطيران العالمية، إلى جانب خفض التكاليف والاستغلال الأمثل للموارد البشرية.
وكان الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، أكد – فى تصريحات سابقة له – أن هناك خطة لإعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران، تتضمن دمج 9 شركات تابعة لها فى شركتين أوثلاث فقط، مما يحقق ترشيدًا للنفقات.
وأضاف الوزير أنه فى حال تم دمج شركة واحدة مع أخرى سيتم توفير 800 مليون جنيه سنويًا، لأن مجلس الإدارة سيكون واحدًا من دون أن يتأثر العمال بخطط التطوير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »