"مصر للطيران" تبدأ إجراءات الحصول على شهادة "الإيوازا"

أ ش أ

صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران بأن الشركة قد خضعت لتفتيش منظمة "الاياتا" لتجديد شهادة "الإيوزا" والتي تنتهي في ديسمبر القادم، حيث قامت الشركة بأخذ المبادرة لتطبيق شهادة الـ E-IOSA والتي تطبق كمراجعة لأول مرة على مستوى شركات الطيران في المنطقة.

"مصر للطيران" تبدأ إجراءات الحصول على شهادة "الإيوازا"
جريدة المال

المال - خاص

2:35 م, الثلاثاء, 30 سبتمبر 14

أ ش أ

صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران بأن الشركة قد خضعت لتفتيش منظمة “الاياتا” لتجديد شهادة “الإيوزا” والتي تنتهي في ديسمبر القادم، حيث قامت الشركة بأخذ المبادرة لتطبيق شهادة الـ E-IOSA والتي تطبق كمراجعة لأول مرة على مستوى شركات الطيران في المنطقة.

وأضاف المصدر- اليوم الثلاثاء – أن فلسفة الـ E-IOSA تختلف عن مراجعة “الايوزا” العادية والتي تحصل عليها مصر للطيران منذ عام 2004، حيث إنها تعتمد على خطة تقييم داخلية تقوم بها الشركة كتقييم ذاتي ثم يتم تقديم نتائجها إلى منظمة “الاياتا” للمراجعة والاعتماد.

وأشار المصدر إلي أن قائمة التدقيق والمراجعة تشتمل علي 985 بنداً تغطى كافة أنشطة السلامة والجودة بالشركة، وقال بعد المراجعة والتدقيق في تلك البنود الكثيرة نتج عنها 6 حالات عدم مطابقة وحالتين ملاحظة.

وقال المصدر إن من يقوم بعمل هذه المراجعة قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران كجزء من المراجعة الداخلية ثم يتم مناقشتها وغلقها من قبل “الاياتا” مع المراجعين الأجانب وذلك بعد عمل الإجراءات التصحيحية والوقائية المطلوبة لتلافي تلك النقاط الـ 8 التي ظهرت في التدقيق والمراجعة.

جدير بالذكر أنه تم إرسال الرد على المراجعات بخطة عمل تنتهي في أول نوفمبر القادم، وذلك قبل موعد انتهاء الشهادة بحوالي 45 يوما وبذلك تصبح مصر للطيران بدءا من ديسمبر أول شركة طيران في المنطقة تحصل علي شهادة الـ E-IOSA.

 

جريدة المال

المال - خاص

2:35 م, الثلاثاء, 30 سبتمبر 14