اقتصاد وأسواق

«مصر للصوت والضوء» تحصل على 6 ملايين جنيه تعويضات من أوراسكوم للاستثمار

هناك مفاوضات بين وزارتى قطاع الأعمال العام والآثار، بهذا الخصوص، مضيفاً أن شركته لا تمتلك مواقع للعروض، وتحصل عليها كحق استغلال من وزارة الآثار.

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت «مصر للصوت والضوء»- إحدى شركات قطاع الأعمال العام، على تعويضات بقيمة 6 ملايين جنيه من شركة أوراسكوم  للاستثمار، بعد فسخ التعاقد معها على إدارة تطوير وتنمية العروض بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، بسبب عدم الالتزام بالبرنامج الزمنى للتنفيذ رغم منحها أكثر من مهلة.

وكانت أوراسكوم للاستثمار قد تحالفت فى أكتوبر2017، مع بريزم الفرنسية، بدلاً من شركة سيتى ستارز لإدارة المنشآت السياحية، فى مشروع تطوير وتنمية وإدارة عرض الصوت والضوء لمدة 20 عاماً بتكلفة 50 مليون دولار.

اقرأ أيضا  سعر الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار وعائد السندات الأمريكية

من جانبه أكد محمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة مصر للصوت والضوء لـ»المال»، أنها لا تعتزم طرح المشروع مرة أخرى على المستثمرين إلا فى حال التوصل لاتفاق مع وزارة الآثار بشأن تجديد عقد الامتياز، المقرر توقيعه فى 2023، أو انضمام الشركة للوزارة.

ولفت إلى أن هناك مفاوضات بين وزارتى قطاع الأعمال العام والآثار، بهذا الخصوص، مضيفاً أن شركته لا تمتلك مواقع للعروض، وتحصل عليها كحق استغلال من وزارة الآثار.

اقرأ أيضا  «السيسي»: «أنا ليا بطاقة تموين بتصرف في المنيا.. والرقمنة الهدف منها إعطاء كل إنسان حقه (فيديو)

وكانت وزارة «قطاع الأعمال العام» قد طرحت فكرة نقل ملكية شركة الصوت والضوء لـ «الآثار»، بعد خلاف حول نسب مشاركة الوزارتين فى العوائد.

وأكد محمد عبد العزيز، أن شركته تستهدف خلال العام المالى الجارى المنتهى فى 30 يونيو 2020، تحقيق حجم إيردات 64.5 مليون جنيه، بصافى ربح نحو 7.5 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  السعودية تؤجل اشتراطات استيراد المجموعة الثانية من الحاصلات الزراعية المصرية لمدة شهرين (مستند)

وتوقع تحقيق الشركة إيرادات وأرباح أعلى من المستهدف، خاصة أنها حققت خلال أول 4 شهور من العام المالى الجارى نحو 30 مليون جنيه إيرادات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »