مصر للسياحة تعتزم افتتاح فرع بيع في العاصمة الجديدة بتكلفة 2 مليون جنيه

يتم تنفيذه خلال الشهرين المقبلين

مصر للسياحة تعتزم افتتاح فرع بيع في العاصمة الجديدة بتكلفة 2 مليون جنيه
دعاء محمود

دعاء محمود

9:43 ص, الخميس, 10 سبتمبر 20

قال ، رئيس شركة مصر للسياحة – إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إنها تستهدف افتتاح فرع بيع جديد لها فى العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 2 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تدشينه خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف لـ«المال» أن شركته تمتلك حوالى 40 شقة بمنطقة الزمالك، حصلت على عدد منها بانتهاء عقود الإيجار، ومن المقرر تجديدها وتطويرها بهدف تحويلها إلى شقق فندقية، وسيتم البت فى عملية التطوير خلال الشهر المقبل.

وعن أخر تطورات أزمة عقد شركة استراكشر لاين، أوضح أن مصر للسياحة لا تفضل استكمال المنازعات القضائية مع الشركة السعودية، ولكن لابد من الحصول على حق الدولة.

وأشار إلى أنه يمكن إنهاء الأزمة من خلال صرف القيمة المالية للشيكات المحررة، والبالغة 180 مليون جنيه، مع إلتزام الشركة السعودية بتنفيذ بنود العقد فيما يخص حساب نصيب مصر للسياحة من الوحدات المباعة، قائلاً: «هذا مال عام ولا يمكن التنازل عنه».

وتابع: نصيب مصر للسياحة يتراوح بين 800 مليون إلى مليار جنيه، مشيراً إلى أن الشركة السعودية تحصل على نسبة %51 من إجمالى مبيعات الوحدات، ويبلغ العائد الربحى على المشروع نحو 2 مليار جنيه.

وكانت الشركة وقعت عقداً مع ستراكشر لاين السعودية فى عام 2016 لإقامة مشروع سكنى /تجارى / إدارى على أرض تملكها، يشمل  33 عمارة ومدرسة ومستشفى بتمويل من المستثمر السعودي، لكن ستراكشر لاين لم تلتزم ببنود العقد.