تأميـــن

«مصر للحياة» تدرس زيادة رأسمالها لـ1.25 مليار جنيه

«مصر للحياة» تدرس زيادة رأسمالها لـ1.25 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

غازى: بدء إجراءات التصنيف من «A.M.Best»

ماهر أبو الفضل والشاذلى جمعة:

كشف الدكتور محمد غازى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لـ«مصر لتأمينات الحياة» عن دراسة شركته دعم القاعدة الرأسمالية بقيمة 250 مليون جنيه، خلال العام المالى المقبل 2015/ 2016، لتصل إلى 1.25 مليار جنيه، بزيادة نسبتها %25.

وأشار، فى حوار خاص لـ«المال» تنشره الأحد المقبل، إلى أن الزيادة سيتم تمويلها من الأرباح المحققة فى 2016، والمتوقع أن تصل إلى 530 مليون جنيه بنهاية يونيو من العام المقبل.

فى سياق آخر أكد غازى تعاقد «مصر للحياة» مع مؤسسة «A.M.Best» للتصنيف الائتمانى، للبدء فى إجراءات تصنيف الشركة، لافتًا إلى أن وفدًا من المؤسسة سيعقد اجتماعًا مع مسئولى «مصر للحياة» الشهر المقبل، لوضع خارطة طريق لتطوير «مصر للحياة»، متوقعًا الانتهاء من تقييم الشركة خلال ثلاثة شهور، ووضع تصور عام أو دراسة تشخيصية يحدد الوضع الحالى وآليات رفع التصنيف الائتمانى إلى «A» خلال الفترة المقبلة، دون إخفاء العيوب والنقائص، على حد تعبيره.

من ناحية أخرى أوضح رئيس «مصر للحياة» أن شركته تعكف حاليًا على صياغة منتج تأمينى جديد، وهو برنامج «الحماية المتكاملة على أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة SMES»، لافتًا إلى أنه ستتم مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية، الفترة القليلة المقبلة، لاعتماده.

وكشف أن «مصر للحياة» أبرمت اتفاقًا مع بنك الشركة المصرفية العربية «SAIB»، فى إطار تحالفات التأمين البنكى، متوقعًا تفعيل التعاقد خلال شهر، لافتًا إلى أن «مصر للحياة» تعد أول شركة تأمين تقوم بابتكار تغطية تأمينية على ودائع البنوك.

وأضاف أن شركته تُجرى حاليًا مفاوضات مع بنوك: مصر إيران والمصرى الخليجى والأهلى المصرى، لإبرام تحالفات معها فى التأمين البنكى، مشيرًا إلى أن المفاوضات مع البنك المصرى الخليجى مرتبطة بترويج التغطيات فى الفروع الجديدة للبنك.

وأشار إلى أن «مصر للحياة» تستهدف زيادة حصيلة أقساطها المباشرة إلى 2.921 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل 2015/ 2016 الذى سيبدأ الشهر المقبل، مقابل 2.5 مليار جنيه أقساطًا مباشرة تم تحقيقها فى العام المالى الحالى 2014/ 2015 المنتهى فى يونيو الحالى، متوقعًا أن تصل فاتورة المطالبات إلى 2.027 مليار جنيه فى نهاية العام المالى الحالى 2014/ 2015، مقارنة بـ1.9 مليار جنيه إجمالى المطالبات فى العام المالى الماضى 2013/ 2014.

 وكشف العضو المنتدب لمصر لتأمينات الحياة عن استهداف شركته زيادة حصتها السوقية بسوق تأمينات الحياة، لتتراوح بين 42 و%43 فى العام المالى المقبل 2015/ 2016، مقابل %40 سيتم تحقيقها فى العام المالى الحالى، و%38 فى العام المالى الماضى 2013/ 2014. 

شارك الخبر مع أصدقائك