تأميـــن

«مصر للتكافل» ترفع حدود احتفاظها بنسبة 35% للأقساط المعادة

حصلت الشركة على حجم عمولات جيدة من شركات الإعادة

شارك الخبر مع أصدقائك

جددت شركة مصر للتأمين التكافلي، أول اتفاقية إعادة تأمين خاصة بها في سوق التأمين المصرية، منذ بدء نشاطها في فبراير 2018، مع زيادة حدود الاحتفاظ بالأقساط بنسبة 35%.

وقال حامد محمود، رئيس قطاع الشئون الفنية، إن شركة هانوفر ري – تكافل لإعادة التأمين صاحبة أكبر حصة في اتفاقية الإعادة، وهي الذراع التكافلي لشركة هانوفر ري الألمانية لإعادة التأمين، إلى جانب GIC الهندية، وأفريكا ري، وسعودي ري السعودية.

وكشف أن أبرز نتائج تجديدات اتفاقية الإعادة يتضح في زيادة حدود احتفاظ الشركة بنسبة 35% عن الاتفاقية الماضية، وزيادة الطاقة الاستيعابية بما يخدم خطة التوسع وقبول مزيد من الأخطار.

كما حصلت الشركة على حجم عمولات جيدة من شركات الإعادة.

وأشار إلى أن شركته تخطط لتحقيق 200 مليون جنيه أقساط خلال العام المالى الجارى 2019 / 2020، في ظل النتائج الفنية الجيدة التي حققتها خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن شركته حققت نتائج فنية جيدة خلال الفترة من فبراير 2018 وحتى الشهر الماضي، بحجم أقساط 212 مليون جنيه.

كما قامت الشركة بمضاعفة رأسمالها المدفوع من 60 إلى 120 مليون جنيه، ليتساوى مع رأس المال المصدر، في حين يبلغ رأس المال المرخص به 500 مليون جنيه.

وأوضح أن شركته افتتحت 6 فروع خلال نفس الفترة، هي: المقر الرئيسى بمنطقة وسط البلد، ومكتب تأمينات السيارات، إلى جانب فروع مدينة نصر والإسكندرية والمنصورة وطنطا والمنيا.

ولفت إلى أن تلك الفروع تم افتتاحها خلال فترة قياسية لا تتجاوز عام ونصف منذ بدء النشاط.

وأوضح أن شركته استثمرت في تطوير بنيتها التكنولوجية IT لمواكبة التطورات العالمية في القطاع.

يتكون هيكل المساهمين بمصر للتأمين التكافلي من شركة مصر القابضة للتأمين بنسبة 40%، ومصر لتأمينات الحياة بنسبة 20%، ومصر لإدارة الأصول العقارية بنسبة 20%.

فيما تساهم القابضة للأدوية بنسبة 10%، وكذلك صندوق مصر للتمويل والاستثمار بنسبة 10%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »