تأميـــن

«مصر للتكافل» تبرم اتفاقية إعادة تأمين لتغطية «كورونا»

مع شركة «هانوفر» الألمانية

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت شركة “مصر للتأمين التكافلى” ممتلكات ومسئوليات، فى إبرام اتفاقية مع شركة “هانوفر رى” الألمانية لإعادة التأمين لتغطية مخاطر الأوبئة ومنها فيروس كورونا المستجد.

كشف حامد محمود، رئيس قطاع الشئون الفنية بالشركة، أن «هانوفر رى» لإعادة التأمين وافقت على توفير ملحق “الأوبئة والأمراض المعدية” لوثيقة تأمينات السفر لصالح شركته، لافتا إلى أن “مصر للتأمين التكافلى” ستوفر التغطية لمن يرغب من عملائها فى شراء الملحق ضمن وثيقة تأمين السفر.

وقال محمود إن الهدف من الملحق تغطية وباء كورونا، وسيكون له قسط إضافى بجانب قسط تأمين السفر، لافتا إلى أنه رغم ضعف حركة السفر بين الدول حاليا وانخفاض الطلب عليه إلا أن شركته تستعد بتلك التغطية لتلبية احتياجات عملائها.

اقرأ أيضا  ارتفاع معدل نمو أقساط شركات التأمين المُحصلة إلى 30.6% فى أول ثمانية أشهر

وينقسم التأمين على السفر إلى ثلاثة أنواع: التأمين الصحى، والذى يشمل تغطية المصاريف الطبية الطارئة أو الحوادث الشخصية، وكذلك التأمين ضد مجموعة من الحوادث، وتشمل إلغاء أو تقصير مدة الرحلة أو فوات موعد رحلة المغادرة، وفقدان الحقائب فى السفر، أو تأخر وصولها فى الوقت المناسب، ونقل الجثمان، بجانب المسئولية تجاه الغير حسب الشروط والاستثناءات الموضحة فى وثيقة التأمين.

اقرأ أيضا  مستثمرون زراعيون يحددون 5 إجراءات للتغلب على آثار الموجة التضخمية

ووثيقة تأمين السفر هى عبارة عن تعهد من شركة التأمين بتغطية المخاطر المتعلقة بسفر المستفيد إلى خارج بلد الإقامة مقابل قسط يتم دفعه، وفقاً للشروط والاستثناءات التى يتم الاتفاق عليها بين العميل والشركة، وتعد من الخدمات التى باتت إجبارية تقريبا عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر إلى الخارج بالنسبة لكل شخص (أو مجموعة من الأشخاص) يريد السفر إلى خارج البلاد، خاصة نحو عدد من البلاد الأوروبية.

اقرأ أيضا  «APEX» لوساطة إعادة التأمين تستعد لتجديدات «العنف السياسى» يناير المقبل

وأضاف محمود أن شركته لديها رخصة للإصدار الإلكترونى لوثيقة تأمين السفر، وذلك وفقًا لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية الخاص بوثائق التأمين المسموح بإصدارها إلكترونيًا للعميل أو وسيط التأمين.

وتضم القائمة 5 أنواع هى وثائق التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع والمعروف باسم «وثائق التأمين الإجبارى على السيارات»، و«تأمين السفر»، و«التأمين المؤقت على الحياة التى لا تتطلب كشفًا طبيًا»، و«التأمين متناهى الصغر»، إلى جانب فرع التأمين على الحوادث الشخصية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »