تأميـــن

مصر للتأمين تتصدر السوق في الأقساط المحصلة بأكتوبر وشقيقتها في الحياة تحل ثالثًة (جراف)

بنسبة بلغت 16.35%

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت “مصر للتأمين “- إحدي الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين، الخاضعة لقانون قطاع الأعمال العام– شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية، في الحصة السوقية، من الأقساط المُحصلة خلال شهر أكتوبر الماضي، سواء في نشاط الحياة في الحياة أو الممتلكات.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، جمعت شركات التأمين العاملة في السوق المصرية، حصيلة اقساط بلغت 2.813 مليار جنيه، في شهر أكتوبر الماضي منفردًا، موزعة بواقع 1.247 مليار جنيه تقريبًا لشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل 1.566 مليار جنيه لصالح شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

وبلغت الحصة السوقية لشركة مصر للتأمين، من الأقساط المحصلة خلال شهر أكتوبر الماضي، البالغة 2.813 مليار جنيه، 16.35 % بقيمة 460 مليون جنيه، فيما حصلت شركة أليانز لتأمينات الحياة- مصر، علي دور الوصيف، بين قائمة الشركات الأعلي في الحصة السوقية، بإجمالي أقساط محصلة بلغت 441.5 مليون جنيه، وبحصة سوقية بلغت 15.69%، لتحتل من خلالها المركز الثاني.

اقرأ أيضا  شركات تأمين الممتلكات تُحصل ما يزيد علي 1.3 مليار جنيه شهريًا من العملاء (جراف)

وكان المركز الثالث من نصيب، شركة مصر لتأمينات الحياة، شقيقة مصر للتأمين- التابعتين لمجموعة مصر القابضة للتأمين– والتي إستحوذت علي حصة سوقية بلغت 13.67% ، برصيد أقساط محصلة بلغت 384.5 مليون جنيه.

وحلت شركة “أكسا لتأمينات الحياة- مصر” في المركز الرابع، بين قائمة الشركات العاملة في سوق التأمين المصرية، الأعلي في رصيد الأقساط المحصلة، بقيمة 222.8 مليون جنيه، بنسبة 7.92%.

اقرأ أيضا  قطاع التأمين يحصد أقساطًا تتجاوز 40 مليار جنيه ويسدد 18.9 مليار بنهاية 2020

ولحقت شركة “أكسا للتأمين مصر” – العاملة في نشاط الممتلكات- شقيقتها في نشاط الحياة، بعد أن إستحوذت المركز الخامس، بين قائمة أكبر الشركات تحصيلًا للأقساط في أكتوبر الماضي، بقيمة 131.4 مليون جنيه، مستحوذة علي حصة سوقية بلغت 4.67%.

وكان المركزين السادس والسابع ، من نصيب شركتي “متلايف لتأمينات الحياة” و”قناة السويس للتأمين” علي التوالي، حيث جاءت متلايف في المركز السادس بحصة سوقية بلغت 4.62%، برصيد أقساط بلغ 129.9 مليون جنيه، فيما بلغت الحصة السوقية لشركة قناة السويس للتأمين، 3.91% والذي أهلها للجلوس علي المقعد السابع، برصيد أقساط محصلة بلغ 110.1%.

وبلغ إجمالي الحصة السوقية، للشركات السبع الكبار، من الأقساط المحصلة في أكتوبر الماضي 66.83% بقيمة 1.88 مليار جنيه تقريبًا، فيما توزع المبلغ الباقي من رصيد الأقساط المحصل في أكتوبر ، والبالغ 933.2 مليون جنيه، علي 31 شركة، بمجموع أنصبة من الحصة السوقية بلغت 33.17%.

اقرأ أيضا  منصة التأمين عبر الذكاء الاصطناعي تطلق تغطية لفني معامل تحاليل كورونا

الجراف التالي، يوضح قائمة السبع الكبار ، في الحصة السوقية من الأقساط المحصلة خلال أكتوبر الماضي.

الجراف التالي، يوضح قائمة السبع الكبار ، في رصيد الأقساط المحصلة خلال أكتوبر الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »