تأميـــن

«مصر للتأمين التكافلى» تحصل على رخصة الإصدار الإلكترونى لوثيقة الحوادث

الهدف من الرخصة الجديدة هو التوسع فى التحول الرقمى

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت شركة مصر للتأمين التكافلى على رخصة الإصدار الإلكترونى لوثيقة الحوادث الشخصية.

كشف محمود دهشان، مدير عام تكنولوجيا المعلومات بالشركة، خبير إدارة المشروعات المعتمد من معهد إدارة المشروعات الأمريكى، أن الهدف من الرخصة الجديدة للإصدار الإلكترونى لوثيقة الحوادث الشخصية هو التوسع فى التحول الرقمى، وتقديم الخدمات الإلكترونية للعملاء.

وأضاف «دهشان» أن شركته حصلت من قبل على تراخيص الإصدار الإلكترونى لوثيقة تأمينات السفر، والتأمين الإجبارى على السيارات قبل تأسيس المجمعة.

ووفقًا للقرار 122 الخاص بوثائق التأمين المسموح بإصدارها إلكترونيًا للعميل أو وسيط التأمين، تضم القائمة 5 أنواع هى: وثائق التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع والمعروف بـاسم «وثائق التأمين الإجبارى على السيارات»، و«تأمين السفر»، و«التأمين المؤقت على الحياة التى لا تتطلب كشفًا طبيًا»، و«التأمين متناهى الصغر»، إلى جانب فرع التأمين على الحوادث الشخصية.

ويبلغ رأس المال المصرح به لشركة مصر للتأمين التكافلى، والتى تعمل فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، 500 مليون جنيه، فى حين يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع 120 مليون جنيه.

ويضم هيكل المساهمين فى الشركة كلًا من شركة «مصر القابضة للتأمين» بنسبة %40 و«مصر لتأمينات الحياة» بنسبة %20 و«مصر لإدارة الأصول العقارية» %20 والشركة القابضة للأدوية %10 وصندوق مصر للاستثمار والتمويل -تديره شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية- بنسبة %10.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »