اقتصاد وأسواق

«مصر للبترول»: نستهدف التوسع بتعاقدات خلط وتعبئة الزيوت

توقيع 3 إتفاقيات خلال عام 2021.. بكميات مستهدفة 11.8 الف طن

شارك الخبر مع أصدقائك

تتبنى شركة «مصر للبترول» خطة طموحة للتوسع فى نشاط خلط وتعبئة الزيوت والشحوم عبر توقيع مزيد من التعاقدات والإتفاقيات مع الشركات المصرية والعربية والأجنبية ، وفقا لما ذكره مسئول وثيق الصلة بالشركة لـ«المال».

وتأسست شركة مصر للبترول عام 1911 تحت اسم «شل مصر ليمتد»، ثم تم تمصيرها عام 1964.

وتمتلك شركة مصر للبترول اكبر مصنع لهذا النشاط فى مصر والشرق الأوسط بمحافظة الإسكندرية ، بمعدل إنتاج سنوى فى حدود 120 الف طن ، تقوم فيه بإنتاج مختلف أنواع الزيوت لنفسها ولكافة الشركات الشقيقة.

توقيع 3 إتفاقيات خلال عام 2021.. بكميات مستهدفة 11.8 الف طن

وقال المسئول لجريدة «المال» إن العام الجارى شهد إنطلاقة ملحوظة فيما يخص التوسع بنشاط خلط الزيوت ، حيث تم توقيع 3 إتفاقيات على مدار العام مع عدد من الشركات الكبرى فى هذا الشأن، بإجمالى كميات مستهدفة 11.8 ألف طن.

يشار إلى أن التعاقد الأول تم خلال شهر يونيو الماضى ، حيث وقعت شركة EV للخدمات البترولية ، إحدى شركات مجموعة أبو غالى موتورز، الوكيل المحلى لمنتجات “بتروناس” فى مصر، عقدًا مع شركة مصر للبترول لخلط وتعبئة الزيوت فى مجمع شركة مصر للبترول بالإسكندرية.

اقرأ أيضا  جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتى تهريب كمية من النقد الأجنبى والحشيش والأفيون المخدر

وعلمت «المال» أن هذا التعاقد يستهدف خلط كميات من الزيوت تقدر بحوالى 3600 طن سنويا.

وتستهدف مصر للبترول مع EV للخدمات البترولية إنتاج ما يقرب من 20 نوعا عالى الجودة من الزيوت تغطى جميع أنواع السيارات سواء الملاكي، والتجارية أو المحركات المائية والصناعية.

الجدير بالذكر أن العقد يشمل تقديم شركة «EV للخدمات البترولية»، المواد والتكنولوجيا المتطورة التى تساعد شركة مصر للبترول فى خلط وتعبئة منتجات الزيوت طبقا لمواصفات بتروناس العالمية.

أما التعاقد الثانى فقد تم خلال شهر يوليو الماضى، حيث وقّعت «إينوك مصر»، المشروع المشترك بين مجموعة إينوك الإماراتية ومجموعة بروسيرف إيجيبت، اتفاقية مدتها 3 أعوام مع شركة مصر للبترول، تبدأ الأخيرة بموجبها بمزج وتعبئة منتجات زيوت التشحيم فى مصنعها الحديث فى مصر، وبالتالى تعزيز كفاءتها التشغيلية وضمان استمرارية توريد المنتجات إلى السوق، والامتثال فى الوقت نفسه لمعايير إينوك الرفيعة والتزامها الراسخ تجاه الجودة.

اقرأ أيضا  خبير يوضح حالتي إلغاء الإعفاء الضريبي للجمعيات الأهلية ومخالفات عدم الالتزام

وعلمت «المال» أن التعاقد مع إينوك يستهدف خلط جميع أنواع الزيوت والشحوم التى تحمل العلامة التجارية «إينوك» بكميات 4500 طن سنويا.

بينما تم التعاقد الأخير نهاية أكتوبر الماضى، حيث تم توقيع عقد اتفاقية لخلط وتعبئة الزيوت، واتفاقية للنقل والتخزين وكذلك اتفاقية العلامة التجارية بين شركة بتروناس مصر للزيوت، وشركة مصر للبترول، التى تعد من كبرى شركات تسويق المنتجات البترولية والزيوت بالسوق المصرية.

وتستهدف الشركة فى العام الأول من العقد مع بتروناس خلط وإنتاج وتسويق 3700 طن سنويا من الزيوت بمجمع الشركة لخلط الزيوت فى العامرية.

ولفت المسئول لجريدة «المال» إلى أن شركة مصر للبترول تعمل وفق إستراتيجية وخطة متكاملة للتوسع فى كافة الانشطة التى تقدمها فى السوق المحلية على صعيد تسويق المنتجات البترولية الرئيسية والزيوت المعدنية والشحوم ووقود الطائرات والسفن والمنتجات الكيماوية وغيرها.

اقرأ أيضا  «خالص» تتيح خدمات التحصيل والسحب النقدى من محطات مصر للبترول

وتسعى الشركة إلى التوسع أيضا بخدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعى ، وضم تلك الخدمة الى محطاتها المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية ، كلك خدمة شحن السيارات بالكهرباء.

يشار إلى ان المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول أكد خلال الجمعية العمومية للشركة سبتمبر الماضى ، أن إجمالى عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة بلغ 1508 محطات فى مختلف محافظات مصر متصدرة شركات التسويق من حيث عدد المحطات.

وقال رئيس الشركة إنه تم الانتهاء من تطوير 64 محطة ومنفذاً خلال العام الماضى، مشيرا إلى نجاح الشركة فى تحقيق إجمالى مبيعات بلغ 4ر6 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة

وأضاف رئيس الشركة أنها نجحت أيضا فى إضافة نشاط التموين بالغاز الطبيعى فى 119 محطة وذلك إلى جانب ما حققته فى مجال تموين الطائرات والسفن وما تقوم به الشركة من تطوير للمستودعات ومنظومات السلامة والصحة المهنية وترشيد الانفاق والتحول الرقمى فى مختلف أنشطتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »