بورصة وشركات

«مصر للألومنيوم» تثبت أسعار التوريد.. ومستثمرون: مؤشر جيد

الطن بين 49 و57 ألف جنيه بدون الضريبة

شارك الخبر مع أصدقائك

ثبتت شركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام أسعار التوريد للمصانع والتجار خلال شهر يوليو الحالى، ليتراوح الطن بين 49 ألف جنيه و57 ألفًا و500 جنيه بدون الضريبة.

المتحدث الرسمى: استقرار البورصة العالمية وراء القرار

وأكد إيهاب العلوانى رئيس قطاع التسويق والمتحدث الرسمى لشركة مصر للألومنيوم، أن استقرار السعر هذا الشهر يعود إلى ثبات البورصة العالمية عند متوسط 2450 دولارًا للطن خلال يونيو.

وأوضح العلوانى فى تصريحات لـ«المال»، أن أسعار السلك استقرت عند 49 ألف جنيه للطن، بدون ضريبة القيمة المضافة %14، ولفات الألومنيوم 6 مم (الألواح قبل التقطيع) عند 53 ألف و800 جنيه للطن، ولفات الألومنيوم البارد عند 56 ألف جنيه للطن.

اقرأ أيضا  وثائق «صناديق الاستثمار» تتداعى لهبوط البورصة الأسبوع الماضى

وأشار إلى أن سعر طن شرائح الألومنيوم البارد سجل 57 ألف و500 جنيه، وطن السلندرات «الأسطوانات» 50 ألف جنيه، وطن الأقراص 59 ألف جنيه.

ورحب مستثمرون بخطوة مصر للألومنيوم، مؤكدين أن تثبيت السعر سيخلق حالة من الاستقرار فى السوق.

شريف الصياد: يدعم مبيعات الشركات ويخلق حالة من الرواج

وأثنى شريف الصياد، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، على خطوة الشركة الحكومية، مؤكدًا أن القرار سيدعم مبيعات الشركات ويخلق حالة من الرواج.

اقرأ أيضا  ارتفاع البورصة العالمية يصعد بصادرات الألومنيوم إلى 379 مليون دولار

محمد الجمال: كان يجب تطبيقه من فترة لدعم الصناعة

وقال محمد الجمال رئيس المجموعة المتحدة لإنتاج قطاعات الألومنيوم، إنه توقع أن تخفض مصر للألومنيوم الأسعار هذا الشهر للتخفيف عن كاهل المصانع بعد الزيادات المستمرة التى طبقتها خلال الفترة الماضية. وأضاف فى تصريحات لـ«المال»، أن تثبيت السعر مؤشر جيد وكان يجب حدوثه من فترة لدعم الصناعة.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تصعد الاثنين بدعم من مكاسب قطاعات البنوك

وأوضح أن الشركة ثبتت السعر هذا الشهر بسب امتلاء السوق المحلية بقطاعات الألومنيوم المستوردة من السعودية والإمارات، والتى تعتبر أرخص فى السعر من المنتج المصرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »