بورصة وشركات

مصر للألمونيوم تربح 23 مليون جنيه من فروق العملة بالربع الأول

الشركة تتحول للخسارة بقيمة 278 مليون جنيه مقابل ربح469 مليون

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت شركة مصر للألمونيوم أرباحا من تغير سعر صرف العملات بالربع الأول من العام المالي الحالي بلغت 23 مليون جنيه، مقارنة بخسارة مليون جنيه للفترة المناظرة من العام المالي الماضي.

الشركة تتحول للخسارة بقيمة 278 مليون جنيه

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه مصر للألمونيوم تحولا للخسارة بنتائج الربع الأول من العام المالي الحالي 2019 – 2020، إلى 278 مليون جنيه، مقارنة بـ 469 مليون جنيه الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

كما سجلت إيرادات الشركة تراجعا إلى 1.8 مليار جنيه، بالفترة المذكورة، مقابل 3.6 مليار جنيه الفترة المقابلة من العام المالي المنقضي، وفقا لتقرير مجلس إدارة الشركة عن المؤشرات المالية في هذه الفترة.

وكانت بحوث شركة “شعاع” أصدرت أمس توصية محايدة على سهم “مصر للألومنيوم” وحددت السعر المستهدف للسهم عند 15.8 جنيه .

وحددت “شعاع” فى تقرير بحثى حصلت “المال” على نسخة منهُ، العوامل الإيجابية التى ستساهم فى رفع تقييم سهم الشركة متمثلة فى أى تراجعات في قيمة الجنيه المصرى، وارتفاع أسعار الألومنيوم ببورصة لندن للمعادن ، إلى جانب انخفاض أسعار الألومينا .

وأشارت إلى أن تنفيذ محطة الطاقة الشمسية هو أقوى محفز للشركة، كونه سيساعد على تجنب الزيادة في التكاليف والتخفيف من الأثر السلبى لتباطؤ أسعار البيع .

وتحولت “مصر للألومنيوم” من الربحية للخسارة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2019-2020، إذ سجلت خسائر بقيمة 278 مليون جنيه مقابل أرباح بقيمة 469 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام المالى الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »