"مصر لرأسمال المخاطر" توقع عقد تمويل أول مصنع متعثر بـ 10 ملايين جنيه

أحمد علي كشفت غادة الجوهري، عضو مجلس إدارة شركة مصر لرأسمال المخاطر، عن توقيع عقود لتمويل أول مصنع متعثر بقيمة تصل إلى 10 ملايين جنيه، وذلك عقب دراسة ملفات لأكثر من 70 مصنع متعثر خلال الفترة الماضية. وأضافت في تصريحات خاصة لـ"المال" أن المصنع الذي سيتم تمويله يعمل بالقطاع الصناعي الغذائي، وهو متو

"مصر لرأسمال المخاطر" توقع عقد تمويل أول مصنع متعثر بـ 10 ملايين جنيه
جريدة المال

المال - خاص

1:31 ص, الثلاثاء, 19 يونيو 18


أحمد علي

كشفت غادة الجوهري، عضو مجلس إدارة شركة مصر لرأسمال المخاطر، عن توقيع عقود لتمويل أول مصنع متعثر بقيمة تصل إلى 10 ملايين جنيه، وذلك عقب دراسة ملفات لأكثر من 70 مصنع متعثر خلال الفترة الماضية.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”المال” أن المصنع الذي سيتم تمويله يعمل بالقطاع الصناعي الغذائي، وهو متوسط الحجم، مشيرة إلى أن المصنع سيقوم بصرف التمويل المحدد سلفًا عقب إنهاء الإجراءات القانونية.

وأوضحت عضو مجلس إدارة شركة مصر لرأسمال المخاطر، أن شركتها تقوم خلال الفترة الراهنة بالتعاون مع شركة يونيون كابيتال” للاستشارات المالية، بالدراسة النهائية لمصنعيين أخريين وذلك عقب صدور موافقة مبدئية من قبل مجلس الإدارة، متوقعة إنهاء العقود والتمويل خلال الـ 3 شهور المقبلة.

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة قرر إعادة تشكيل لجنة الاستثمار والتي ستتولي مهمة الدراسة الفنية مع شركة “يونيون كابيتال” وإصدار توصيات لمجلس الادارة تشمل الموافقة على تمويل الشركة أو المصنع محل الدراسة.

وشركة مصر لرأس المال المخاطر، هي عبارة عن صندوق، رأسماله 150 مليون جنيه، أطلقته وزارة التجارة والصناعة، في منتصف العام الماضي، من أجل إعادة تشغيل المصانع المتعثرة.

ويساهم في رأسمال الصندوق مركز تحديث الصناعة بقيمة 30 مليون جنيه، وبنك الاستثمار القومي بـ 30 مليون جنيه، وشركة أيادي بـ 20 مليون جنيه، وصندوق تحيا مصر بنحو 70 مليون جنيه

جريدة المال

المال - خاص

1:31 ص, الثلاثاء, 19 يونيو 18