بورصة وشركات

«مصر لرأسمال المخاطر» تضخ 10 ملايين جنيه في ثاني المصانع المتعثرة

«مصر لرأسمال المخاطر» تستهدف تمويل 3 شركات أخرى خلال العام

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت غادة الجوهري، عضو مجلس إدارة شركة «مصر لرأسمال المخاطر»، وعضو مركز تحديث الصناعة، أن الشركة أنهت إجراءات تمويل شركة صناعية متعثرة، بتذكرة تمويلية تقدر بـ10 ملايين جنيه، لتكون بذلك ثاني مصنع متعثر يتم تمويله من قبل الشركة منذ الانتهاء من إعادة هيكلة الشركة منذ عدة أشهر.

وكانت مصر لرأسمال المخاطر قد مولت أول شركة صناعية متعثرة تعمل بمجال الصناعات الهندسية، منذ شهر تقريبًا، بقيمة تمويل تقدر بـ10 ملايين جنيه، ليصل بذلك إجمالي التمويلات الممنوحة لـ20 مليون جنيه تقريبًا.

وأضافت الجوهري، في تصريحات لـ”المال” أن “مصر لرأسمال المخاطر” تعمل وفق خطة وبرنامج محدد الأهداف، إذ تسعى لتمويل نحو 3 شركات صناعية متعثرة أخرى، خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

يُذكر أن الجمعية العمومية لشركة «مصر لرأسمال المخاطر» قد وافقت منذ أشهر على خطة إعادة هيكلة الأخيرة، إذ تم الاستقرار على إدارتها من خلال كوادرها الفنية، و إلغاء التعاقد السابق مع شركة “يونيون كابيتال”.

وكانت الدولة ممثلة فى شركات «أيادى» و«تحيا مصر» و«بنك الاستثمار القومي» و«مركز تحديث الصناعة»، قد تعاقدت مع شركة «يونيون كابيتال» للاستشارات المالية، لتولى مهمة إدارة شركة مصر لرأسمال المخاطر.

مفاوضات مستمرة مع البنوك

وأوضحت عضو مجلس إدارة شركة مصر لرأسمال المخاطر، وعضو مركز تحديث الصناعة، أن المفاوضات مستمرة مع البنوك، من أجل التعاون معًا لتمويل الشركات الصناعية المتعثرة عن سداد التزاماتها، عبر قيام البنوك بتحويل الشركات الصناعية المتعثرة للشركة، بحيث تكون شركات منظمة.

وتتضمن معايير تمويل المصانع المتعثرة أن تكون المنشأة قطاعا خاصا، تعمل بالمجال الصناعى، وإنتاجها قابل للتداول بالسوق، وأن يكون تعثرها جزئيا، ولم تتعرض لتآكل رأس المال، أو تتورط فى أحكام قضائية.

وشركة مصر لرأس المال المخاطر عبارة عن صندوق رأسماله 150 مليون جنيه، أطلقته وزارة التجارة والصناعة فى منتصف العام الماضى من أجل إعادة تشغيل المصانع المتعثرة.

ويساهم فى رأس المال مركز تحديث الصناعة بقيمة 30 مليون جنيه، وبنك الاستثمار القومى 30 مليون جنيه، وشركة «أيادى» 20 مليون جنيه، وصندوق «تحيا مصر» بنحو 70 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »