تأميـــن

مصر لإدارة الأصول العقارية تقدم مبادرة للشراكة مع القطاع الخاص

الشراكة مع القطاع الخاص قناة لتحقيق أهداف الشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية –إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين- مبادرة للشراكة مع القطاع الخاص، ويعتبر تطوير القاهرة الخديوية ضمن المشروعات الهامة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، كأحد محاور مشروعات تطوير العاصمة.

كشف محمد جلال، العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، أن وزارة قطاع الاعمال العام  تشارك من خلال الشركة  في  تطوير القاهرة الخديوية.

مصر لإدارة الأصول العقارية تضع خطة لتطوير عقاراتها

ووضعت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية خطة لتطوير عقاراتها بالمنطقة وتفعيل جداول صيانة وترميم لرفع كفاءة هذه العقارات، واستحداث أنشطة عقارية جديدة تتناسب مع طبيعة هذه العقارات .

اقرأ أيضا  تعرف علي قيمة الأقساط التي إحتفظت بها الدلتا للتأمين والأموال التي صدرتها ( جراف)

وأضاف  جلال أن شركة مصر القابضه للتأمين  تضع ضمن أهدافها خلال المرحلة المقبلة تحسين إدارة واستغلال وتعظيم العائد على الأصول العقارية، المملوكة لشركاتها التابعة بالقاهرة الخديوية وتعطى الشراكه مع القطاع الخاص أولوية كأحد القنوات الفعالة لتحقيق أهدافها من التطوير المستهدف لهذه العقارات .

وأكد أنه بالفعل تم طرح مبادرة لشركات التطوير العقارى، ورجال الأعمال، والمستثمرين من القطاع الخاص، لمشارك  شركة مصر لإدارة الأصول العقارية في إدارة بعض المباني المملوكة لها ( سكنية وتجارية وادارية متعددة الاستخدام  )، حيث تم طرح 4 مبانى بمنطقة القاهرة الخديوية بوسط البلد وذلك للايجار بنظام حق الانتفاع لمده 25 عاما  .

اقرأ أيضا  «مصر للتأمين» تمنح المرأة خصمًا على الوثائق بنسبة 10% ووثيقة حوادث شخصية

المنتفع يقوم بالإدارة والتعامل مع الشاغلين

وأوضح ان المنتفع بالمبنى يقوم بالادارة والتعامل مع شاغلي ومستاجرى الوحدات واستحداث أنشطة عقارية جديدة وإدارة الاستحواذات والاخلاء، والقيام بأعمال الصيانة الدورية والترميمات اللازمة وذلك لرفع القيمة السوقية والتقديرية للمبنى وتعظيم الإيرادات من الإيجارات وزيادة العائد الاستثمارى للشركة .

وأعلنت الشركة فتح باب التسجيل للراغبين من الشركات والمستثمرين بتاريخ السادس من نوفمبر الماضى ثم تم الإعلان عن هذا الطرح يوم الثلاثاء الموافق الثانى والعشرين من ديسمبر الماضى في شكل مناقصة عامة لضمان الشفافية وجذب شركات أخــــري ، وقد تحدد يوم 20 يناير المقبل موعدا لفض المظاريف المغلقة الفنية والمالية .

اقرأ أيضا  الموجة الثانية من جائحة كورونا أبرز التحديات أمام تعافى قطاع التأمين

واختتم جلال  أن شركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين صاحبة اكبر محفظة عقارية مؤسسية، وتمتلك النصيب الأكبر من العقارات ذات الطراز المعمارى المتميز بالقاهرة الخديوية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »