بورصة وشركات

مصر كابيتال تفوز بأفضل إصدار سندات في الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2021

بقيمة 1.087 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت لجنة جوائز الشرق الأوسط وافريقيا MEA Finance عن فوز شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، بأفضل إصدار سندات في الشرق الأوسط وافريقيا لعام 2021، للإصدار الثاني لشركة التوفيق للتوريق المضمون بالمحفظة المحالة من شركة التوفيق للتأجير التمويلي البالغ حجمه 1.087 مليار جنيه.

وبحسب بيان صادر عن “مصر كابيتال”، تتكون لجنة التحكيم المشرفة على الجوائز السنوية من خبراء أسواق المال والصيرفة من عدة دول بالمنطقة، وتقوم اللجنة باختيار الأفضل بالمنطقة وافريقيا بناء على تقييمات رقمية ونوعية لأهمية الصفقات والمؤسسات المالية المشاركة. وقامت لجنة العام الجاري بفرز مئات الترشيحات قبل الإعلان عن الأفضل في كل فئة.

وصرح طارق فهمي، الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق للتأجير التمويلي، أن أهمية الإصدار لا تقتصر على الإشادة الدولية من حيث الهيكلة والتصنيف الائتماني، بل تأتي في أهميته في توفير السيولة اللازمة وتعزيز مركز الشركة المالى ودعم خطط النمو المستقبلية وتعظيم الربحية والعائد على حقوق الملكية وتعزيز قدراتها في اقتناص الفرص السوقية.

اقرأ أيضا  محمد عمران: طرح «ماكرو جروب» في البورصة قبل نهاية يناير

بالإضافة لإتاحة فرص للمستثمرين سواء المؤسسات أو الأفراد الراغبين في الاستفادة من نمو سوق أدوات الدين المصري، وهو الذي يتطور كأحد أهم الأسواق في افريقيا والشرق الأوسط في ضوء الدعم الكبير الذي يلقاه من الدولة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية وكافة الأطراف ذات الصلة.

وأضاف فهمي ان النجاح المبهر لهذا الإصدار انما يعكس نجاح مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة واستراتيجيتها على مدار السنوات الماضية فى بناء محفظة ذات جودة عالية جعلتها دائما فى مصاف الشركات الكبرى فى صناعة التأجير التمويلي فى مصر وذلك منذ نشأتها فى عام 2006 حتى الان.

اقرأ أيضا  إتمام «مصر كابيتال» سندات توريق بقيمة 305.5 مليون جنيه

ومن جانبه عبر خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال عن سعادته بالتعاون المثمر مع شركة التوفيق للتأجير التمويلي وتطلعه لمزيد من التعاون مستقبلًا، واستمرار فريق العمل في تحقيق إنجازات للشركة لترسيخ ريادتها بكافة المجالات التي تعمل بها، لاسيما الاستشارات المالية وإدارة الإصدارات المتنوعة، حيث قامت الشركة بتنفيذ العديد من الصفقات البارزة خلال العام الجاري مما أدى لاستحواذ الإصدارات التي عملت عليها مصر كابيتال للحصة الأكبر في السوق المصري.

وأضاف أن استراتيجية الشركة هي تطوير سوق أدوات الدين المصري من خلال التعاون مع الشركاء والهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك عبر إصدارات الدين أو انشاء صناديق تستثمر في هذا المجال وإدخال مستثمرين ومصدرين جدد للسوق.

اقرأ أيضا  رئيس «الرقابة المالية»: طرح سندات خضراء بقيمة 400 مليون دولار فى الربع الثانى

وقامت مصر كابيتال بالعمل على وتنفيذ إصدار سندات تستحوذ على 61% من إجمالي السندات المصدرة بالسوق المصري بين شهري يونيو 2020 ويوليو 2021، وهي الفترة التي يتم تقييمها من جانب اللجنة، حيث قامت الشركة بتنفيذ صفقات بلغت قيمتها الإجمالية 8.35 مليار جنيه من إجمالي قيمة السندات المصدرة في هذه الفترة البالغة 14.5 مليار جنيه.

والجدير بالذكر أن شركة التوفيق للتأجير التمويلي تعد أول شركة تأجير تمويلي تقدم خدمات مالية غير مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية منذ تأسيسها عام 2006، وهي شركة تابعة لمجموعة دله البركة الرائدة في مجال الصيرفة الإسلامية منذ عام 1969 وتعمل حاليًا في أكثر من 50 دولة حول العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »