تأميـــن

مصر حياة الأكبر في حقوق حملة الوثائق ومصر للتأمين تتصدر إجمالي الاستثمارات «إنفوجراف»

مصر لتأمينات الحياة تستحوذ علي 67% من حقوق حملة الوثائق مقابل 37% لمصر للتأمين

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت توابع مجموعة مصر القابضة للتأمين– والتي تضم شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة-رصيد استثماراتها لتصل الي 58.2 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2018/2019 ، المنتهي في يونيو الماضي.

مصر ممتلكات تستحوذ علي 51% من إجمالي استثمارات القابضة و49 % لشركة الحياة

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من القابضة للتأمين، إستحوذت شركة مصر للتأمين علي النسبة الأكبر من إجمالي الاستثمارات، بقيمة 29.7 مليار جنيه، بما يمثل 51% ، مقابل 49% لشركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة 28.5 مليار جنيه.

وأكد باسل الحيني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين أن الاستراتيجية والرؤية الجديدة والتغيير الإيجابى فى مناخ العمل ، وكلها متغيرات أدخلتها الشركة القابضة للتأمين بالتعاون مع الشركات التابعة بدأت تؤتى ثمارها كما يظهر من النتائج المتميزة المتحققة .

اقرأ أيضا  بعد سيول أسوان.. تعرف على أهمية وثيقة حماية المسكن ضد مخاطر السيول والزلازل
باسل الحيني رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين 4
باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين

واشار الحيني إلي أن تلك الاستراتيجية تعتمد علي 8 محاور للنمو والتحول إلى مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة، من بينها الإهتمام بالقوى البشرية التى تمتلكها شركات المجموعة، والتى تعد ثروة يجب استغلالها بالصورة المثلى ، واصفًا إياها بأنها بمثابة كنز لدى الشركات يجب الاهتمام به وتدعيمه، مع العمل على ضخ دماء جديدة من الشباب والكوادر المتميزة بالسوق وتوفير فرص تدريبية لهم تتيح تكوين صف ثان من القيادات واكتسابهم خبرات من القيادات الحالية بما يسهم فى تطوير الاداء داخل شركات المجموعة.

اقرأ أيضا  ارتفاعات مرتقبة فى التأمين الطبي بسبب التضخم العالمى خلال العام المقبل

35.1 مليار جنيه إجمالي حقوق حملة الوثائق بشركتي مصر للتأمين ومصر حياة

من ناحية أخري، إرتفع إجمالي حقوق حملة الوثائق بشركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ليصل الي 35.1 مليار جنيه في العام المالي الماضي 2018/2019 ، المنتهي في يونيو الماضي مقابل 32.9 مليار جنيه في العام المالي السابق 2017/2018 ، المنتهي في يونيو 2018 ، بزيادة تصل الي 2.2مليار جنيه وبنسبة نمو 6.7% تقريبًا.

اقرأ أيضا  مسح فرنسي يتوقع تقلص قدرة التأمين الإلكتروني العامين المقبلين

مصر لتأمينات الحياة تستحوذ علي 67% من حقوق حملة الوثائق مقابل 37% لمصر للتأمين

، إستحوذت شركة مصر لتأمينات الحياة علي الحصة الأكبر منها بقيمة 22.1 مليار جنيه، بنسبة 63% تقريبًا- نظرًا لطبيعة نشاطها وآجال تغطياتها والتي قد تصل الي 25 و30 عامًا-، مقابل 37% لشركة مصر للتأمين، بقيمة 13 مليار جنيه.

وأوضح باسل الحيني أن محاور الاستراتيجية تتضمن تحقيق طفرة فى اداء شركات المجموعة من خلال التطوير المؤسسى والتكنولوجى لهذه الشركات، بجانب تطوير السياسات التسويقية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافيةوأفضل ممارسات الأعمال best practices .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »