Loading...

مصر توقع اتفاق تمويل مع المؤسسة الإسلامية للتجارة بقيمة 1.5 مليار دولار

Loading...

مصر توقع اتفاق تمويل مع المؤسسة الإسلامية للتجارة بقيمة 1.5 مليار دولار
عصام عميرة

عصام عميرة

7:23 م, الأحد, 22 يناير 23

تشهد وزيرة التخطيط ، الدكتورة هالة السعيد ، مساء اليوم ، مراسم توقيع اتفاق تمويلي مع المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة بقيمة 1.5 مليار دولار.

وأضافت خلال كلمتها في مؤتمر توقيع برنامج العمل السنوي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة، أن المؤسسة برئاسة هاني سنبل تعد من أنشط مؤسسات البنك الإسلامية، متوقعة نجاح المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيتها لدعم القطاع الخاص في ظل رئاسة هاني سنبل للمؤسستين.

وتابعت أن مجموعة البنك الاسلامي تعد من أهم وابرز المؤسسات التمويلية التنموية لمصر، منوهه أن الدولة تعمل علي توفير بيئة العمل لتعزيز قدرة الصادرات المصرية .

وأكدت أن برامج المؤسسة الإسلامية تتضمن برامج ومشروعات وحزم تمويلية لقطاعات هامة خاصة البنوك والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرامج دعم المراة وغيرها.

يشار الي ان عام 2022 شهد عاما قياسيا للمداخلات التمويلية للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة مع القطاع العام المصري حيث تجاوزت حجم التمويلات 2.357 مليار دولار، كما قامت المؤسسة بتوقيع عدة اتفاقيات خلال الاجتماع السنوى لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية والذى استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ على رأسهم الاتفاقية الإطارية الموقعة لمدة 5 سنوات والبالغ قيمته 6 مليارات دولار.