أسواق عربية

مصر تقود مكاسب 5 بورصات عربية في أسبوع

خالد بدر الدين صعدت مؤشرات 5 بورصات عربية فى منطقة الشرق الأوسط خلال الأسبوع الماضى بقيادة مصر والدوحة وهبوط مؤشرات السعودية والإمارات وسط تعاملات متواضعة لابتعاد بعض المستثمرين عن التداول مع حلول فترة عطلات الكريسماس والعام الجديد. وذكرت وكالة رويترز أن  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية كسب أ

شارك الخبر مع أصدقائك


خالد بدر الدين

صعدت مؤشرات 5 بورصات عربية فى منطقة الشرق الأوسط خلال الأسبوع الماضى بقيادة مصر والدوحة وهبوط مؤشرات السعودية والإمارات وسط تعاملات متواضعة لابتعاد بعض المستثمرين عن التداول مع حلول فترة عطلات الكريسماس والعام الجديد.

وذكرت وكالة رويترز أن  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية كسب أكثر من 9.7 % ليتجاوز 12420 نقطة، وتجاوزت مشتريات المستثمرين الأجانب مبيعاتهم مواصلين اتجاها بدأ منذ تعويم الجنيه في أوائل نوفمبر الماضى.

وكانت وكالة وكالة بلومبرج قد أكدت أن السوق المصرية تشهد اتجاها صعوديا قويا منذ تعويم الجنيه المصري في 3 من الشهر الماضى ليسجل أعلى مستوى  منذ أكثر من ثمانى سنوات  لدرجة أنه قفز بحوالى 75 % منذ بداية العام وحتى الآن.

وارتفع مؤشر بورصة الدوحة بحوالى  21 % ليصل إلى 10428 نقطة ومؤشر بورصة البحرين بأكثر من 0.8% ليزداد إلى حوالى 1199 نقطة بينما صعد مؤشرا بورصتى الكويت ومسقط بنسبة بسيطة بلغت حوالى  0.4 % لكل منهما ليستقرا عند  5676 نقطة و5737 نقطة على  الترتيب.

وهبط مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية خلال الأسبوع الماضى بأكثر من 0.4% ليسجل  7088 نقطة، كما تراجع مؤشرا بورصتى الإمارات سوق مال أبوظبى العام وسوق مال دبى العام بنسبة طفيفة بلغت حوالى 0.01 % ليستقرا عند حوالى 4437 نقطة و3517 نقطة على الترتيب مع ضعف التعاملات لقرب إجازة العام الجديد.

شارك الخبر مع أصدقائك