استثمار

مصر تفاوض «تساكوس اليونانية» لإنشاء أسطول بحري

في ضوء خطط الدولة لتنمية ودفع التجارة الخارجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

عرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في اجتماع مع رئيس الوزراء مقترح مشروع بإنشاء أسطول بحري مصري حديث، بالتعاون مع شركة تساكوس اليونانية، وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل مصغرة، للتفاوض مع الشركة اليونانية بشأن إنشاء أسطول بحري، وبحث جدوى العرض المقدم.

وأكد رئيس الوزراء دعم الدولة لكل جهود تنمية الأسطول التجاري المصري في ضوء خطط الدولة لتنمية ودفع التجارة الخارجية.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن مشروع إنشاء أسطول بحري مصري سيتم بالشراكة بين تساكوس اليونانية وهيئة قناة السويس، والجهات المعنية بما يحقق الاستفادة من خبرة الشركة والتكنولوجيا المتوافرة لديها، والحصول على خدمات التدريب في مجال إدارة الأسطول التجاري البحري.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن مشروع إنشاء أسطول بحري مصري سيتم بالشراكة بين تساكوس اليونانية وهيئة قناة السويس، والجهات المعنية بما يحقق الاستفادة من خبرة الشركة والتكنولوجيا المتوافرة لديها، والحصول على خدمات التدريب في مجال إدارة الأسطول التجاري البحري.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن إدارة سفن الأسطول من خلال كيانات قوية لديها الخبرات البشرية والقدرات الفنية اللازمة لإدارة وتشغيل السفن وصيانتها، من شأنها أن تحقق الجدوى الإقتصادية المطلوبة التي تسعى إليها الدولة بإنشاء أسطول بحري مصري. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء؛ لبحث سُبل تطوير الأسطول التجاري البحرى لدعم حركة التجارة الخارجية بين مصر والعالم، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد وزير التجارة والصناعة أهمية الإحلال والتجديد والحفاظ على متطلبات السلامة في سفن ووحدات الاسطول التجاري المصري، لافتًا أيضًا إلى أهمية زيادة السعة وبسرعة، خاصة في ظل مستهدفات مصر لزيادة التصدير وتنمية التجارة الخارجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »