رياضة

مصر تقدم أسوأ عروضها أمام بولندا في كأس العالم للطائرة وتهبط للمركز العاشر (فيديو وصور)

خسرت للمرة الخامسة على التوالي بفارق 22 نقطة

شارك الخبر مع أصدقائك

خسرت مصر مباراتها الخامسة على التوالي اليوم أمام بولندا في سابع جولات كأس العالم للطائرة، لتنحدر إلى المركز العاشر مع واحدة من أسوأ مبارياتها في البطولة.

والمباراة التي حسمتها بولندا (المصنفة رابع عالميا) بسهولة انتهت بنتيجة 0/3 في الأشواط، بعد أن خسرت مصر (المصنفة 13 عالميا)  الأشواط الثلاثة بنتيجة 25/16 و25/18 و25/19 وفي مجموع النقاط بنتيجة 75/53 (فارق 22 نقطة).

ورغم أنها الهزيمة الخامسة، إلا هذه هي أسوأ خسارة للمنتخب المصري في البطولة من حيث مجموع النقاط، حيث خسرت مصر أمام البرازيل (المصنفة أول عالميا) بنتيجة 96/85 (فارق 11 نقطة).

وأمام روسيا (المصنفة خامس عالميا) خسرت مصر بنتيجة 96/84 (فارق 12 نقطة) وأمام كندا (المصنفة سادس عالميا)  بنتيجة 109/107 (فارق نقطتين فقط) وأمام إيطاليا (المصنفة ثالث عالميا) بنتيجة 75/62 (فارق 13 نقطة).

وبتلك النتيجة هبط ترتيب مصر إلى المركز العاشر من أصل 12 منتخبا يشاركون في البطولة برصيد 7 نقاط، فيما قفزت بولندا إلى المركز الثاني برصيد 18 نقطة.

ملخص مباراة مصر وبولندا

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لبولندا، والهزيمة الخامسة على التوالي لمصر.

وحصدت مصر نقاطها السبعة من فوزين في بداية البطولة على إيران (المصنفة ثامن عالميا) وعلى أستراليا (المصنفة 16 عالميا) بنتيجة 1/3 في الأشواط وخسارة من كندا (المصنفة سادس عالميا)  بنتيجة 3/2 في الأشواط.

ويحصل الفائز في المباراة التي تنتهي بنتيجة 2/3 في الأشواط على نقطتين فقط بينما يحصل الخاسر على نقطة.

كما يحصل الفائز في المباراة التي تنتهي بنتيجة 1/3 أو 0/3 على 3 نقاط ولا يحصل الخاسر على أي نقطة.

وبنهاية الجولة السابعة من البطولة، احتفظت البرازيل بالمركز الأول بعد حصد 21 نقطة من 7 انتصارات، وصعدت بولندا للمركز الثاني فيما جاءت الولايات المتحدة في المركز الثالث برصيد 16 نقطة بعد 5 انتصارات وهزيمتين.

وتلعب البطولة بنظام دوري من دور واحد يضم 12 فريقا هم الدولة المستضيفة للبطولة، وحائز اللقب في بطولة العالم لكرة الطائرة العام الماضي والمنتخبان الأعلى تصنيفا في كل من إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا.

ويلعب كل فريق 11 مباراة ويفوز باللقب من يحصد أكبر عدد من الانتصارات.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »