نقل وملاحة

مصر تفوز بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) لمدة 3 أعوام

استطاع الوفد المصري برئاسة الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني في الحفاظ على مقعد مصر بمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)

شارك الخبر مع أصدقائك

انطلاقاً من دور مصر التاريخي من خلال تواجدها بالمحافل الإقليمية والدولية في مختلف المجالات ومن بينها صناعة النقل الجوي، نجح الوفد المصري برئاسة الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني في الحفاظ على مقعد مصر بمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

وقد استطاع الوفد أن يحقق نتائج إيجابية غير مسبوقة بفوز مصر بعضوية المجلس في الفئة الثانية خلال الانتخابات التي جرت اليوم ضمن فعاليات الدورة ال 40 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) والمنعقدة حاليا بمقر المنظمة بمونتريال كندا والتي تستمر حتى 5 أكتوبر الحالي.

وأسفرت نتائج الانتخابات عن حصول مصر علي المركز الأول عربياً وأفريقيا بـ(154) صوت من إجمالي (167) صوتا للدول الأعضاء وهو ما يعزز صدارتها بين الدول العربية والإفريقية بمنظمة إيكاو.

وبهذه المناسبة أكد الفريق يونس المصرى أن هذا الفوز جاء تأكيداً لما تحظى به مصر من مكانة عريقة على المستويين الاقليمي والدولي في مختلف المجالات وخاصة في مجال النقل الجوى

وأضاف الوزير إن هذا النجاح يعكس تقدير مجتمع الطيران المدني العالمي لمجهودات مصر في دعم قضايا أمن وسلامة الطيران المدني الدولي.

وأكد أن مصر تعد من الدول الرائدة التي انضمت إلى منظمة الإيكاو ووقعت اتفاقية شيكاغو عام 1947

كما تفتخر مصر باستضافتها المكتب الإقليمي لمنظمة إيكاو لمنطقة الشرق الأوسط بالقاهرة منذ عام 1953 الأمر الذى يؤكد الدور الريادي والفعال الذي تقوم به مصر لصالح المجتمع الدولى وسعيها إلى توحيد الإجراءات والتواصل المستمر إقليميا وعربيا وإفريقيا ودوليا بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي تحت مظلة منظمة الطيران المدني (إيكاو).

مصر تمتثل لقواعد وتشريعات المنظمة

وأكد وزير الطيران أن هناك تعاون وثيق بين قطاع الطيران المصري ومنظمة إيكاو في مجال سلامة وأمن الطيران المدنى، إذ تمتثل مصر لقواعد وتوصيات وتشريعات المنظمة كما تتبنى كافة المبادرات الصادرة عنها وتدعمها بكافة الوسائل الفنية من أجل تحقيق أهدافها الاستراتيجية لسلامة وأمن الطيران الدولي والنمو المستدام للنقل الجوي.

يذكر أن وفد وزارة الطيران المدني المصري الذي شارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة “إيكاو” يضم الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، والسفير أحمد أبو زيد سفير مصر بكندا.

كما شارك وفود من 192 دولة من دول أعضاء المنظمة بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية و الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني في العالم.

ويضم مجلس المنظمة 36 عضوا من بين 193 دولة أعضاء بالمنظمة وينقسم المجلس إلى ثلاث فئات الفئة الأولي تمثل الدول المصنعة للطائرات وأجزائها، الفئة الثانية منها مصر فتضم الدول التي لها تقدم أكبر الإسهامات في مجال الملاحة الجوية الدولية، والفئة الثالثة تضم دولا عن مناطق العالم الجغرافية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »