لايف

مصر تعلن عن كشف أثرى جديد «تمثال ملكى على هيئة أبى الهول» (صور)

قد عثرت البعثة أيضا علي مجموعات من التمائم المصنوعة من الفيانس الأزرق للمعبود "بس" وأوستراكات من الفخار وأواني فخارية مختلفة الأشكال والأحجام

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت البعثة الأثرية المصرية برئاسة سيد عبد المالك عبد الحميد كبير مفتشي آثار ملوى، علي تمثال ملكي صغير الحجم علي هيئة أبي الهول، أثناء أعمال المسح الأثري بمنطقة كوم اللولي بجبانة تونا الجبل بمحافظة المنيا.

وأوضح جمال السمسطاوي مدير عام آثار مصر الوسطي أن التمثال مصنوع من الحجرى الجيري، ويبلغ ارتفاعه بالقاعدة 35 سم، وطوله 55 سم، وملامح وتفاصيل الوجه واضحة، ما يعكس مدى مهارة الفنان المصري القديم.

وقد عثرت البعثة أيضا علي مجموعات من التمائم المصنوعة من الفيانس الأزرق للمعبود “بس” وأوستراكات من الفخار وأواني فخارية مختلفة الأشكال والأحجام و قنينة من الألباستر.

وسوف ستستمر أعمال المسح والتنقيب الأثري لمعرفة سبب وجود هذا التمثال في هذه المنطقة الأثرية المليئة بالأسرار، حيث خلال الثلاثة أعوام السابقة تم العثور بمنطقة تونا الجبل على وادي للمومياوات ومجموعة كبيرة من مقابر وآبار للدفن ضمت العديد من التوابيت الحجرية والخشبية التي عثر بداخلها على مومياوات في حالة جيدة من الحفظ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »